التنمية البشرية والعمل بالخرطوم والمجلس القومي للتدريب : ترتيبات لتنسيق وتوحيد الجهود في مجال الجدارات وبناء القدرات

أكد البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم على أهمية التنسيق وتوحيد الجهود بين المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل والمجلس القومي للتدريب في مجال التدريب وبناء القدرات وذلك من أجل تطوير العملية التدريبية بالبلاد مما يسهم في تنمية وترقية الكوادر البشرية في جميع القطاعات.
جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه اليوم الثلاثاء 23 / 2/ 2021 الدكتورة سناء إبراهيم جاد الله – الأمين العام للمجلس القومي للتدريب بحضور الأستاذ عامر عباس حسن – مدير عام أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية بالإنابة والمهندس أمير سرالختم السيد – مدير الإدارة العامة لبناء القدرات بالمجلس والأستاذ موسى فضل الله عبدالله – مدير إدارة البحوث والاستشارات بأكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية.
وأشار الكاروري إلى أنه سيكون هنالك عمل تنسيقي مشترك بين المجلس الأعلى للتنمية البشرية والمجلس القومي للتدريب في تنفيذ برامج الجدارات والبرامج التدريبية المختلفة واعتماد وتأهيل المدربين بالإضافة إلى تنظيم عمل المراكز التدريبية الخاصة.
من جهتها أشارت الدكتورة سناء إبراهيم جاد الله إلى أهمية التنسيق وتكامل الأدوار بين المجلس القومي للتدريب و المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل في مجال التدريب بالولاية مبينة ًأنه سوف يكون هنالك برامج مشتركة وتنسيق بين الجانبين في مجال التدريب وبناء القدرات للعاملين بالولاية.
وأشار الأستاذ عامر عباس حسن إلى ضرورة إحكام التنسيق بين الجانبين بالتركيز على برنامج الجدارات خاصة وأن المجلس بذل جهوداً كبيرة في إعداد وتصميم منهج الجدارات بالتعاون مع الخبراء العرب وتم تنفيذ برنامج الجدارات لولاية الخرطوم منذ العام 2018م والذي أثبت نجاحه في تطوير وترقية أداء العاملين بالولاية.
هذا وأمن الإجتماع على تكوين لجنة مصغرة للتنسيق ومتابعة العمل بين الجانبين ولتنفيذ البرامج والدورات التدريبية.

 

إنضم لقناتنا

فيديو