التنمية البشرية والعمل بالخرطوم : تأكيد وكالة التعاون والتنسيق التركية ” تيكا ” على دعم مشاريع التدريب المهني

إلتقى البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بمكتبه اليوم الثلاثاء 9 / 2 / 2021م  السيد بلال أوزو – منسق وكالة التعاون و التنسيق التركية ” تيكا ” في الخرطوم بحضور المهندس حسن آدم حسن – مدير الإدارة العامة للتدريب المهني بالمجلس .
  وأشاد الكاروري بجهود دولة تركيا متمثلة في كالة التعاون والتنسيق التركية    ” تيكا ” في تطوير التدريب المهني بولاية الخرطوم وبالدعم الذي ظلت تقدمه في مجال التدريب وبناء القدرات وتدريب المدربين ، مضيفاً أن المجلس يطمح  إلى الإستفادة من التيكا في العديد من المجالات .
  وأكد الكاروري إهتمام المجلس بالتوسع في مجال التدريب المهني بولاية الخرطوم وتفعيل العمل الإنتاجي والأنشطة والبرامج التدريبية بمراكز التدريب المهني.
  من جهته أكد المهندس حسن آدم حسن  على أهمية الشراكة مع التيكا في مجال التدريب المهني من خلال المركز السوداني التركي لتدريب المدربين والذي يقدم العديد من البرامج التدريبية المختلفة في مجال التدريب المهني والتقني لافتاً إلى أنه سيتم إضافة أقسام للطاقة الشمسية وصيانة المعدات الزراعية بالمركز .
  من جانبه قال السيد بلال أوزو – منسق وكالة ” تيكا ” في الخرطوم أن وكالة التعاون والتنسيق التركية ” تيكا ” تتولى تنفيذ العديد من المشروعات في السودان في عدة قطاعات ، مثل الصحة والتعليم والتدريب وبناء القدرات ومشاريع الطاقة المتجددة بهدف التنمية في السودان .
 وأشار بلال إلى أن رؤية المركز السوداني التركي لتدريب المدربين هي توفير البرامج والمشاريع التدريبية على مستوى عالٍ للطلاب وخريجي الجامعات والأكاديميين ليستفيد منها السودان والدول المجاورة.
  الجدير بالذكر أن المركز يقدم برامج تدريبية في  العديد من الأقسام وهي الميكاترونيك، والإلكترونيات، والكهرباء، والسي ان سي (هندسة آلات التحكم الرقمي) ، ولحام الحديد، والموبيليا، والتكييف، والحاسب الآلي، وصناعة الملابس، والسياحة والفنادق.

إنضم لقناتنا

فيديو