التنمية البشرية والعمل : تأكيد الوكالة الالمانية (giz ) على دعم مراكز التدريب المهني

أشاد البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بجهود الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( giz ) في مجال التدريب المهني بولاية الخرطوم وبالدعم الذي تقدمه لتطوير مراكز التدريب المهني.
جاء ذلك لدى لقاءه اليوم الأحد 31 / 12 / 2021 بمكتبه السيدة سونجا كباشي – مدير مشروع الخرطوم للتدريب المهني بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( giz ) بحضور الدكتور مارتن بوتو – مستشار التعليم والتدريب المهني والتقني بالوكالة الألمانية والمهندس حسن آدم حسن – مدير الإدارة العامة للتدريب المهني بالمجلس.
وأكد الكاروري على أهمية الشراكة مع الوكالة الألمانية ( giz ) لتطوير مراكز التدريب المهني حتى تقوم بدورها في تدريب الشباب بالولاية.
من جانبه قال المهندس/ حسن آدم حسن أن مشروع الوكالة الألمانية بولاية الخرطوم يستهدف دعم المراكز بالأجهزة والمعدات التقنية ، بالإضافة إلى تطوير قدرات مدربي مراكز التدريب المهني وتنفيذ البرامج التدريبية التي تستهدف الشباب بالولاية مبيناً أن العمل بالمشروع سيبدأ تنفيذه مطلع شهر فبراير الحالي .
من جهتها أكدت سونجا كباشي أن الوكالة الألمانية ستقوم بتقديم الدعم اللازم لمراكز التدريب المهني بولاية الخرطوم وتزويدها بالأجهزة والمعدات التقنية وذلك من أجل تجهيزها لتنفيذ الدورات والبرامج التدريبية التي تستهدف الشباب من الجنسين والنازحين بولاية الخرطوم.

 

إنضم لقناتنا

فيديو