ولاية الخرطوم : نسعى لجعل السودان يواكب الدول الكبرى

قال اللواء ركن/ صبري بشرى حسن الشاذلي  – معتمد الخرطوم وممثل والي ولاية الخرطوم أن ولاية الخرطوم تهتم بأمر إصلاح الخدمة المدنية وذلك بهدف التجويد ورفع الأداء.

جاء  ذلك لدى مخاطبته اليوم الأربعاء الموافق ٨-١-٢٠٢٠م  بفندق السلام روتانا ملتقى الموارد البشرية الثالث ( رؤيا لمنظومة حكومية متطورة ) الذي نظمه المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ومركز اتش آر توب لإدارة الموارد البشرية ومركز إدراك للتأهيل وبناء القدرات والذي يستمر لمدة يومين ويناقش عدداً من الاوراق بمشاركة كل وحدات ولاية الخرطوم.

وأشار سيادته إلى أن الإستراتيجة تجعل المستقبل ممكن وواقع وأن الإستراتيجيات تسهم في تحقيق الرؤيا وفق أهداف محددة قابلة للتنفيذ ، وأن كل الأوراق التي سيناقشها الملتقى ستسهم في وضع أسس للتطوير في مختلف المجالات ، وقال (سنعمل  على جعل  بداية هذا العام مدخل لسودان متقدم ومتطور يواكب الدول الكبري وهو مؤهل لذلك ولديه الامكانيات والموارد خاصة البشرية فقط نحتاج الي توظيفها) .

فيما قال الدكتور/ عبد العاطي محمد خير – الامين العام للمجلس الأعلي للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم  ، أن الجهود تبذل لإصلاح الخدمة المدنية  وفق أسس محددة تشمل ربط مسارات الترقي بالتدريب وربط المسارات عبر الجدارات الأساسية حيث قطعنا شوطاً كبيراً في هذا الجانب.

وأضاف سيادته أنه تم توجيه التدريب لتحقيق الأهداف المنشودة وذلك بالتعاون مع وحدات الولاية البالغ عددها أكثر من 40 وحدة   بالإضافة إلى التقييم الذاتي عبر فرص للتحسين وإصلاح للخدمة ولدينا رؤيا لمنظومة حكومية متطورة لجميع وحدات الولاية ضمن خطة وإستراتيجة عام 2020م لإصلاح الخدمة المدنية وذلك لدعم الاقتصاد وذلك عبر الإستفادة من الوزارات  ذات الصلة مثل الزراعة والصناعة وغيرها ، مطالباً الدولة بالعمل علي إصلاح الخدمة المدنية حتي تكون جاذبة وفق رؤيا واضحة ، وقال إننا نحرص بأن يكون عام 2020م هو إصلاح الخدمة المدنية.

وأشار عبد العاطي إلى أن الملتقى له أهمية كبرى لإهتمامه  بقضايا  العاملين بالولاية ، مشيرا إلى أن مخرجات الملتقى نأمل أن  تسهم في تطوير الخدمة المدنية وأن تكون هناك برامج عمل للمرحلة المقبلة ، وقال أن   الموارد البشرية الفعالة تحتاج إلى منظومة فعالة لتحقيق  الغايات خاصة أن رؤية المجلس موارد بشرية متميزة .

إنضم لقناتنا

فيديو