دكتورة ميادة تطلع على أداء أمانة التدريب المهني


 

دعت الدكتورة / ميادة سوار الدهب ــ رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم إلى أهمية العمل على التعريف وزيادة الوعي بالتدريب المهني ونشر ثقافته في المجتمع.

وأكدت سيادتها على أهمية تفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة وخاصة إتحاد أصحاب العمل والتركيز على الأهداف ذات المردود الإيجابي للمجلس .

جاء ذلك خلال إجتماعها اليوم الخميس مع أمانة التدريب المهني وذلك في إطار برنامج التسليم والتسلم بالمجلس مشددة ً على ضرورة تفعيل قانون الضبط المهني من أجل ضبط سوق العمل وتنظيم الحرفة.

وأشارت سيادتها إلى أهمية التشبيك مع اتحاد العمال والحرفيين بالولاية ورفع كفاءة العماله المحلية .

وشددت د. ميادة خلال الإجتماع على ضرورة إستكمال مشاريع مراكز التدريب المهني مطالبةً برؤية واضحة للمراكز وتصور للخطة الإنتاجية للعام 2019م وكيفية الاستفادة من الشراكات الخارجية إضافة إلى تطبيق نظام الجودة الشاملة وتنفيذ دورات متخصصة للمدربين.

وثمنت د. ميادة جهود أمانة التدريب المهني ودورها الكبير الذي تقوم به بالرغم المشاكل والمعوقات التي تعترض سير العمل.

وأوضح الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير ـــ الأمين العام للمجلس على أهمية ضبط الأعمال الحرة الحرفية وضرورة وجود بطاقة معتمدة من إدارة الضبط المهني بالتعاون مع اتحاد العمال والحرفيين مشيداً بالجهود الكبيرة التى تقوم بها أمانة التدريب المهني.

وإستعرض الأستاذ/ حسن آدم ــ أمين أمانة التدريب المهنة مهام واختصاصات أمانته متحدثاً عن نظام الدراسة في المراكز وشروط القبول والبرامج التى تقدمها .
إضافةً إلى مساهمات المراكز المختلفة في رفد سوق العمل بالعمالة الماهرة وفق أحدث المعايير الدولية وخطة العمل الانتاجي والمنهج المتبع في التدريب( الجدارات ).

إنضم لقناتنا

فيديو