ختام دورات تنمية المجتمع بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت

اُختتمت يوم الخميس الموافق ٢٠١٨/٩/٢٠م بقاعة أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية فعاليات دورتي آليات تمكين الشباب والمرأة ودورة آليات الدعم المؤسسي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أقامتها وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ـــ إدارة التدريب المجتمعي بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط ـــ الكويت لمدة اسبوع.

وأوضح د. جعفر أحمد عبدالله ــــ وزير التنمية البشرية والعمل خلال مخاطبته حفل الختام أن هذه الدورات تأتي ضمن برامج وخطط الوزارة الإستراتيجة التي تهدف  إلى المساهمة في رفع الإنتاج وتوفير فرص عمل لكافة فئات المجتمع ومحاربة البطالة الفقر.

وأشار سيادته إلى أن هذه الدورات مقدمة من المعهد العربي للتخطيط بالكويت في إطار برامج الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجال التدريب وبناء القدرات مبيناً أن هذه الدورات ستكون نواة لتنفيذ المزيد من البرامج التي تخدم المجتمع.

وأعلن جعفر استمرار هذه الدورات من خلال الاستفادة من البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد في هذا المجال.

من جهته أكد/ عامر عباس ـــ مدير الإدارة العامة لبناء القدرات بالوزارة أهمية الشراكة مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت مشيراً إلى إلتزام المعهد بتنفيذ عدد من البرامج في مجال التدريب المجتمي مثمناً دور المعهد في تدريب وتأهيل الكوادر العاملة بالولاية.

يذكر أن هذه الدورات استهدفت منسوبي وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة التنمية الاجتماعية والشرطة واللجان الشعبية واتحاد المرأة واتحاد المعاقين والكشافة السودانية.

إنضم لقناتنا

فيديو