التنمية البشرية والعمل تشرع في تنفيذ قانون تنظيم النشاط المهني في ولاية الخرطوم

قال د. جعفر أحمد عبدالله – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم أن الوزارة شرعت في تطبيق قانون تنظيم النشاط الحرفي والمهني بالولاية.
واعلن سيادته عن صدور قانون لتنظيم نشاط العاملين في القطاع الحرفي والمهني بمختلف تخصصاتهم مشيرا إلى أن القانون يعمل على حماية العاملين في القطاع الحرفي والمهني من التغول على مهنتهم بحيث لايسمح أي شخص ممارسة المهنة إلا بالحصول على بطاقة من مراكز التدريب المهني.
جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه يوم الثلاثاء الموافق 2018/7/17 بوفد الهيئة النقابية لعمال الأعمال الحرة الحرفية بولاية الخرطوم بحضور د ـ عبدالعاطي محمد خير – مدير عام الوزارة والاستاذ حسن آدم مدير الإدارة العامة للتدريب المهني.
وأبان سيادته أن اللقاء بحث سبل تطبيق القانون على ارض الواقع وتفعيل الشراكة بين الوزارة واتحاد الحرفيين في مجال التدريب وبناء القدرات.
وأشار جعفر إلى أن الوزارة كونت لجنة عليا لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين إضافة إلى تنظيم العمل بين المراكز وقواعد الحرفيين المختلفة في مجال التدريب .
من جهته قال د. عبدالعاطي محمد خير – مدير عام الوزارة أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين من خلال الإجتماعات المستمرة وذلك لتفعيل قانون تنظيم النشاط الحرفي بالولاية
مشيداً بالتعاون مع اتحاد الحرفيين في مجال تدريب وتأهيل الحرفيين وتنظيم المهنة مشيراً إلى استمرار التعاون مع الاتحاد في جميع المجالات.

إنضم لقناتنا

فيديو