تعاون بين التنمية البشرية والعمل ومنظمة جسور التواصل في مجال التدريب وبناء القدرات

أكد د/ جعفر أحمد عبدالله – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ، على أهمية بناء القدرات من خلال توفير أفضل فرص للتدريب على كل المستويات وفي مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه بحضور د/ عبدالعاطي محمد خير- مدير عام الوزارة بالأستاذ/ على كرتي –   رئيس مجلس إدارة منظمة جسور التواصل حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال التدريب وبناء القدرات أهمها تنفيذ برامج تدريبية في اللغة الإنجليزية.

وأشار الوزيرإلى أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية المكثفة في مجال اللغة الإنجليزية  لعدد كبيرمن المعلمين والعاملين بمؤسسات الولاية المختلفة من خلال التعاون مع منظمة جسور التواصل ، وأن الوزارة بصدد تنفيذ المرحلة الثانية برنامج تدريب اللغة الإنجليزية  بعد إكتمال الدارسين في المرحلة  الأولى من الكورس.

وأثني سيادته ، على جهود منظمة جسور التواصل في دعم البرامج التدريبية بالولاية بجانب توطيد علاقات السودان مع الدول الصديقة والشقيقة وتعزيزدور الدبلماسية الشعبية وتصحيح صورة السودان لدى دول الغرب.

ومن جانبه قال الأستاذ علي كرتي –   رئيس مجلس إدارة منظمة جسور التواصل أن المنظمة تعمل بالتعاون مع الوزارة في البرامج المتعلقة بالتدريب وبناء القدرات بإعتبارها الجهة المسؤولة عن التدريب بالولاية ، مشيراً إلى استعداد المنظمة لأنطلاق المرحلة المتقدمة من كورس اللغة الإنجليزية.

ومن جهته ، أشاد د/ عبدالعاطي محمد خير – مدير عام الوزارة بمبادرة المنظمة في تدريب العاملين بالولاية مشيراً إلى أن الوزارة ستشهد في العام المقبل برامج تدريبية مكثفة في شتى المجالات من خلال الإستفادة من الفرص المتاحة في مجال التدريب عبر الشراكات  مؤكداً على ضرورة قياس الأثر العائد من التدريب .

وعلى صعيد آخر إلتقى د/ جعفر أحمد عبدالله – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالدكتور/ حيدر حسين النعمان – رئيس المفوضية القومية للإختيار حيث بحث اللقاء سبل التعاون  إحكام التنسيق في مجالات تطوير عمل المفوضية وتعزيز مبدأ الشفافية والعدالة في التوظيف ودعم تجربة الإمتحان الإلكتروني.

إنضم لقناتنا

فيديو