زيارة الوزير لمركز كرري للتدريب المهني ومهارات الأعمال رفقة وفد منظمة الكومسا

أكد د/ جعفر أحمد عبدالله – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم  اهتمام الوزارة بتطوير مراكز التدريب المهني والفني المنتشرة بالولاية ،  عبر التنسيق بين الوزارة والمنظمات والمراكز الإقليمية والعالمية والعمل على تحويلها الى مراكز إقليمية تستوعب عدد من الطلاب من دول الجوار.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم الأحد مركز كرري للتدريب المهني ومهارات الأعمال رفقة وفد منظمة الكومسا ، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات الميدانية لمراكز التدريب المهني بالولاية من أجل الوقوف على الامكانيات التي تتمع بها تلك المراكز ، مؤكدا أهمية دورها في تلبية احتياجات سوق العمل من العمال المهرة والحرفيين بما بتواءم مع حاجات السوق الفعلية.

وأوضح سيادته أن الوزارة تعمل على تطوير مركز كرري للتدريب المهني وذلك بالتنسيق مع منظمة الكومسا بما يلبي احتياجات المجتمع  واستيعاب عدد كبير الطلاب، مبينا ان المركز يضم العديد من الاقسام المختلفة ، خاصة قطاع الجلود وتصنيع المنتجات الجلدية والذي يعد من القطاعات المهمة في سوق العمل  .

وشدد جعفر على تعزيز النواحي الإنتاجية لهذه المراكز وتقديم الخدمات المهنية والتدريبية للمجتمع  حسب احتياجات السوق من التدريب في المجال المهني والفني وتوفير الخدمات لكل المؤسسات والوزارات بالولاية.

 

إنضم لقناتنا

فيديو