رئيس مجلس تشريعي الخرطوم يؤكد ضرورة انفاذ برامج اصلاح الدولة عبر التدريب

قال المهندس صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم علي ضرورة انفاذ كل القوانين والموجهات التي تصب في برامج اصلاح الدولة وذلك عبر تدريب الكوادر العليا التي تتخذ القرار وذلك من اجل مزيد من التطور .
جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم بدار النفط ختام فعليات الورشة التي نظمتها وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع مجموعة الجهود المشتركة برعاية الاستاذ اسامة حسونة وزير التنمية البشرية تحت عنوان(اتخاذ القرار وتحديد الاولويات وادارة الوقت) ، مضيفا ان المرحلة المقبلة مرحلة مؤسسات من اجل الاسهام في استقرار الدولة وفقا للقوانين .
من جانبه قال البروفيسور محمد حسين ابوصالح وزير الشئون الاستراتيجية والمعلومات بولاية الخرطوم ان اصلاح الدولة لايتم الا وفقا للخطط المدروسة وان التدريب يساهم في تحقيق هذا الامر خاصة وان الدولة الان انتهت من مرحلة التخطيط الي مرحلة التنفيذ حيث تم تشكيل لجنة عليا وتكليفها بصياغة التشريعات لمواكبة المتغيرات التي صاحبت الحوار الوطني والمجتمعي وذلك من خلال انفاذ مخرجاته .
وقال ابو صالح الي ان التدريب هو العامل الاساسي في تنفيذ خطة ولاية الخرطوم في اصلاح الدولة وهذا يتطلب من جميع مسئولي ولاية الخرطوم الي ضرورة تضافر الجهود من اجل تحقيق الاهداف المنشودة في الارتقاء بالعمل وسط دواوين الدولة .
من جانبه اشار الاستاذ اسامة حسونة وزير التنمية البشرية والعمل بالخرطوم الي اهمية تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل الوزارة في مجال التدريب من اجل الارتقاء بالعمل لتحقيق الغايات الكبري بولاية الخرطوم خاصة وان الولاية هي الاكبر من حيث عدد العاملين مما يتطلب ضورة تضافرالجهود .
فيما قال الدكتور عبد العاطي محمد خير مدير عام وزارة التنمية البشرية والعمل بالخرطوم ان هذه الورشة تاتي ضمن برامج اصلاح الدولة بولاية الخرطوم وذلك بغرض رفع كفاءة العنصر البشري بالتدريب وذلك وفقا لموجهات القيادة العليا والتنفيذية بالولاية .
واضاف سيادتة ان الورشة استهدفت عدد 95 من قيادات ولاية الخرطوم يمثلون المدراء العاميين والمدراء التنفيذيين ومديري المجالس والهيئات والدواوين ومديري الادارات العامة بمؤسسات الولاية، وانها استمرت لمدة يومين قدمت خلالها الخبيرة الدولية في مجال التدريب الدكتورة معالي عكروش عدد من المحاضرات حيث تم خلالها مناقشة كل محاور الورشة مما ترك اثرا ايجابيا وسط المتدربين .

إنضم لقناتنا

فيديو