توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية البشرية والعمل ومستشفى علاج سرطان الأطفال بالمجان

الخرطوم : 29/12/2016م
أعلن الأستاذ / أسامة حسونة – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم عن تكفل الوزارة بتدريب كافة الكوادر العاملة بالمستشفى السوداني لعلاج سرطان الأطفال بالمجان 7979 لجميع التخصصات المطلوبة .
وأكد سيادته ، خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة و المستشفى السوداني لعلاج سرطان الأطفال بالمجان ، بحضور وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة والدكتور / عبدالعاطي محمد خير – مدير عام الوزارة ، على اهتمام الوزارة بتدريب كل التخصصات والكوادر العاملة بالولاية ، ممتدحا جهود منظمة بت البلد الخيرية التي اسهمت في إنجاح المشروع .
ومن جهته ، كشف وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة عن إبتعاث عشرة أطباء في تخصصات أمراض أورام الأطفال إلى الخارج لتلقى المزيد من التدريب في هذا المجال ، مشيرا إلى تقديم وزارته الدعم الفني الكامل للمستشفى .
ومن جانبه ، قال الدكتور/ عبد العاطي محمد خير المدير العام للوزارة انهم حريصون على تقديم السند والدعم للمستشفى من خلال الاستفادة من شراكات الوزارة الخارجية بجلب الدعم المطلوب ، لان سلامة الاطفال تعد اس التنمية المستدامة.
وبدوره قال المنسق العام لمستشفى سرطان الأطفال 7979 دكتور/ أحمد الشيخ ان قيام الأكاديمية العالمية للتدريب تتبع لمستشفى 7979 تقوم بتدريب عدد من الكوادر فى المجالات الطبية المختلفة أبرزها التخصصات المرتبطة بسرطان الأطفال بإشراف وزارة الصحة ولاية الخرطوم وتعمل على تدريب العاملين فى المجالات الطبية و تدريب المجتمع.

إنضم لقناتنا

فيديو