تعاون بين الخرطوم وجمهورية جزرالقمر في مجال التدريب.

اكد الأستاذ / أسامة حسونة – وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ، دعم الوزارة لإتفاقية التعاون المشترك بين السودان وجمهورية جزرالقمر مشيراً إلى أن الولاية أبرمت إتفاقية تعاون مشترك مع حكومة جزر القمر الكبرى في مختلف الجوانب وأن الولاية أنشأت مركز تدريب مهني بجمهورية جزر القمر.
وأبان حسونة أن الوزارة بصدد تطوير المركز وتقديم الدعم الفني والمادي له والإرتقاء به بجانب تعزيز التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات.
وفي سياق ذي صلة قال الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير – مدير عام الوزارة أن الوزارة تعنى بالتنمية البشرية في ولاية الخرطوم وبناء قدرات العاملين بالولاية كافة ، مبيناً أن الوزارة بصدد تطبيق المنهج الاروبي للجودة والتميز الإداري وثمن خير برامج التعاون بين السودان وجمهورية جزرالقمر ستسهم في بناء العلاقة بين البلدين ، كما قدم تنويراً للوفد عن الوزارة وإختصاصاتها المختلفة وماتقدمة من برامج تدريبية للعاملين بها يشكل خاص وبالولاية بشكل عام .
جاء ذلك خلال الإجتماع المشترك الذي عقد بمباني الوزارة مساء اليوم الأربعاء بالوفد الزائر من جمهورية جزر القمر ، والذي وصل البلاد صباح الأربعاء برئاسة البروفيسور / حسن حمادي حاكم جزيرة القمر الكبرى والوفد المرافق له ، بحضور الأستاذ / مكي عبدالله – المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم و د/ عبدالعاطي محمد خير – مدير عام الوزارة وسعادة سفير السودان بجمهورية جزر القمر.
ومن جهته أثنى بروفسور / حسن حمادي – حاكم جزيرة القمر الكبرى على الدعم الذي ظل يقدمه السودان للجمهورية في مجالات التعليم والتدريب والتجارة ونشر الدين الإسلامي ، معتبراً السودان الدولة الشقيقة الأولى للجمهورية.
وأشار سيادته إلى أن الوفد يضم عدد من أعضاء الحكومة ورجال الأعمال وأنهم لا يزالون يتطلعون إلى مزيد من التعاون مع السودان في مختلف المجالات وفتح علاقات جديدة مع السودان للوصول إلى الأهداف المرجوة.

إنضم لقناتنا

فيديو