أكاديمية الخرطوم : إفتتاح البرامج التدريبية المتخصصة

مواصلة لبرامجها التدريبية المتخصصة في مجال التدريب ومن خلال الشراكة الإستراتيجية بين أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية والمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل افتتحت اليوم بمقر الأكاديمية ثلاثة برامج لدورات تدريبية متخصصة لمنسوبي وزارة التخطيط العمراني( التخطيط الإقليمي وتنمية الريف ، برنامج إنتاج الخرائط والإسقاط ، دورةالتخطيطالإقليمي ) مع مجموعة متميزة من الخبراء والإستشارين على مستوى الشرق الأوسط .
ثمن السيد منسق البرامج التدريبية بالأكاديمية الأستاذ/ عثمان من الله الزين الدور الذي تقوم به الاكاديمية وظهر ذلك جلياً من خلال برنامج الجدارات الأساسية التي إنتظم ولاية الخرطوم و ولايات السودان الاُخرى ، مما إنعكس إيجابياً على الخدمة المدنية، كما تعتزم الأكاديمية في وضع قاموس الجدارات الوظيفية لكل المسارات الوظيفية .
كما أشار للأهداف الإستراتيجية التي من أجلها اُنشئت الأكاديمية منذ العام ٢٠١٣م وهي مؤسسة أكاديمية تُعنى بإقامة الدورات التدريبية والدبلومات المهنية وذلك بغرض بناء قدرات العاملين بالولاية بجانب ذلك تقوم بإعداد البحوث والاستشارات واللقاءات.
كما تسعى لإنشاء علاقات دولية بغرض رفع مستوى الأداء بمؤسسات الخدمة العامة بولاية الخرطوم وهي بذلك تعمل لتحقيق وتطوير مكونات المناهج والمراشد التدريبية وإقامة الدورات والمؤتمرات والندوات مستعينة في ذلك بمجموعه من الخبراء والعلماء في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي المختلفة ومراكز التدريب .
ومن جهته أشادت الباشمهندس وجدان إبراهيم نائب مدير الإدارة العامة للبرامج بوزارة التخطيط العمراني ولاية الخرطوم على أهمية هذه البرامج التدريبية التي تمد العاملين بوزارتها بالمعارف وصقل المهارات مما تسهم في تطوير الجانب المهني وتعزيز العملية الإدارية .

إنضم لقناتنا

فيديو