مالية الخرطوم:- الأمين العام المكلف لحكومة ولاية الخرطوم يبتدر مناقشة موازنة وحدات الولايه للعام 2023م.

إبتدر الأمين العام المكلف لحكومة ولاية الخرطوم رابح أحمد محمد مشرف اللجنة العليا لمناقشة مقترحات موازنة العام المالي 2023م اليوم بقاعة إجتماعات وزارة المالية إجتماع مناقشة مقترحات موازنة وحدات الولاية وذلك بحضور نوال بانقا المدير العام المكلف لوزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بالولايه وأعضاء اللجنة.
وأوضح الأمين العام لحكومة الولايه التحديات الكبيره التي تطلع بها الولاية للصرف على موازنة العام المالي 2023م في ظل توقف الدعم الخارجي والاعتماد الكامل على الموارد الذاتية للولاية.
جاء ذلك لدى مناقشة اللجنة العليا لعدد من وحدات الولاية وهى وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري، وجهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات، ووزارة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار وهيئتئ تلفزيون وإذاعة الخرطوم، والخرطوم للصحافه والنشر .
وأوضحت المدير العام المكلف لوزارة الماليه والاقتصاد والاستثمار رئيس اللجنه العليا لإعداد مقترحات الموازنة الأعباء الذي تتحملها الولاية في تنفيذ الموازنة مؤكدة أهمية إلتزام الوحدات بموجهات الولاية في مضاعفة الإيرادات لمقابلة الصرف على بنود الموازنة في التنمية والخدمات ومعاش المواطن.
هذا وناقشت اللجنة العليا لإعداد الموازنة المقترحات المقدمة من الوحدات شملت بنود الموازنة في الإيرادات والمصروفات والمرتبات وتعويضات العاملين والتنمية والسلع والخدمات، وأجرت اللجنة عليها بعض التعديلات في الاعتمادات المالية لتلك البنود توطئة لاجازتها في مرحلة القراءة الثانية.

إنضم لقناتنا

فيديو