في ختام دورة إستراتيجيات ومهارات القيادة. أمين عام الحكومة يستعرض التحديات التى تواجه تنفيذ التوصيات

دفعت اللجنة العليا تقريرها وتوصياتها الختامية لحل مشكلة قضايا الخدمات الأساسية بالولاية لأمين عام حكومة ولاية الخرطوم الأستاذ رابح أحمد حامد خلال الجلسة الختامية لدورة الإستراتيجات ومهارات القيادة التي نفذها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بالتعاون مع مركز تدريب القيادة بالأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية و الأمنية .
وقامت اللجنة بعمل دراسة للمشكلة شملت كافة الأطراف ذات الصلة .
وقدمت اللجنة العديد من التوصيات والمقترحات لإصلاح شأن قضايا الولاية على المدى الطويل .
أوصت اللجنة السياسية بتحقيق الوفاق وتعزيز الوحدة الوطنية من أجل إعلاء قيم السلام وتعزيز روح التعايش السلمي وحفظ سيادة الدولة بمؤسساتها المختلفة عبر تحقيق التنمية المستدامة والإلتزام بممارسة الحكم الرشيد والشفافية ومكافحة الفساد وإحترام حقوق الإنسان.
كما اُوصت اللجنة الإقتصادية والإجتماعية بضرورة إعداد المعلومات الأساسية للسكان بالولاية وتحليلها ونشر ثقافة الإنتاج والإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي وذلك بتنفيذ المشروعات الهيكلية للبنى التحتية في مختلف القطاعات لمعالجة الظواهر السالبة في المجتمع وتشجيع مشروعات المرأة والشباب وتمويلها ومتابعتها لخفض معدلات الفقر وتحسين معاش الناس عبر مراجعة ميزانيات شركات المساهمة في الولاية بالقطاعات المختلفة كما تضمنت التوصيات معالجة نقص إنتاج وإمداد المياه للمواطن وتهئية شبكات الصرف الصحي وتقنين عمليات النظافة وبناء العقل الجمعي لإنتاج مجتمع المعرفة الرقمية والسعى لإنشاء مراكز للتدريب والتحول الرقمي.
كما تضمنت توصيات اللجنة الأمنية بالعمل على إستقرار السياسات والتشريعات بالولاية وإعادة قانون أمن المجتمع وإحكام التنسيق بين الأجهزة الأمنية والمرئية وتدعيم دور وسائل الإعلام في تنمية الوعي الثقافي والإنتماء للوطن ومحاربة خطاب الكراهية .
أثنى أمين عام حكومة الولاية على جهد المتدربين في تشخيص مشكلة قضايا الخدمات الأساسية (المياه- الصحة- التعليم -المواصلات- الكهرباء ) التى تواجه الولاية معرباً عن أمله في أن تسهم هذه التوصيات في خروج الولاية من هذه الأزمات وان تقدم .
وأعلن عن صدور قرارات وشيكة لتنفيذ تلك التوصيات ويظل التحدي الأساسي معالجة المشكلة الإدارية المتعلقة بتنفيذ تلك الدراسات.
وطالب الاستاذ رابح بتقديم رؤية حول أنسب المعالجات التي يجب العمل بها في حل قضايا الخدمات الأساسية بولاية الخرطوم.

إنضم لقناتنا

فيديو