التنميه البشريه تؤكد على اهميه وجود مراكز لعلاج الإدمان بالسودان

أكدت الاستاذة جهاد محجوب سعيد أمينه أمانة بناء القدرات بالمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم على اهميه ان يتم تجهيز مراكز لعلاج الإدمان بالسودان وذلك حتى يتم معالجه كل قضايا الإدمان بالسودان.
جاء ذلك لدي مخاطبتها اليوم ورشة البروتوكول العالمي لعلاج الإدمان التي نظمها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع ويل كير للتدريب ومنظمة شباب التغيير والأعمار – مركز تكوين لعلاج الإدمان،بحضور الامين العام للمجلس الدكتور/عبدالرحمن علي الكاروري وقالت إن الورشة تهدف الي تمليك الطرف والوسائل العالميه في علاج الإدمان، خاصه وان الورشة استهدفت كل من له علاقه بعلاج الإدمان من شرطة ودور إيواء واختثاصبين نفسيين و غيرهم.
وأضافت جهاد ان هناك فكره لفتح مركز لعلاج الإدمان من خلال الشراكات. كما أنه يستهدف إشراك راس المال السوداني حتى يتم توفير العملة الصعبه التي يسافر بها مدمني المخدرات لتلقي العلاج بالخارج، مؤكدة على اهميه تبصير الشباب بخطورة المخدرات وتوعيه الاخرين بمحاربة كل سبل التي تؤدي إلى تهريب المخدرات للداخل حتى يكون المجتمع في مآمن من هذا المخدر الخطر على كل المجتمع خاصة الشباب لأنهم اكثر فئه مستهدفة.

إنضم لقناتنا

فيديو