التنمية البشرية والعمل ووزارة التنمية الإجتماعية بالخرطوم : تعاون لتفعيل العمل الإنتاجي وبرامج التدريب

إلتقى البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية و العمل بولاية الخرطوم بمكتبه اليوم الخميس 4 مارس 2021 الدكتور أبو بكر كوكو ضحية – المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بالخرطوم وذلك لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في مجال التدريب وبناء القدرات خاصة في مجالات التدريب المهنية والحرفية والإنتاجية بحضورعدد من قيادات العمل بالمجلس والوزارة.
وأكد البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري إهتمام المجلس بتدريب وتأهيل كافة شرائح المجتمع بالولاية وحرصه على تفعيل برامج التدريب المجتمعي بمراكز التدريب المهني التابعة لولاية الخرطوم ، مشيراً إلى أن التدريب على العمل الإنتاجي من أولويات عمل المجلس.
ومن جهته أكد الدكتور أبو بكر كوكو ضحية مضي وزارته في خدمة كافة شرائح المجتمع خاصة الأسر الفقيرة و ذوي الإحتياجات الخاصة بالإضافة إلى فاقدي السند وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع.
وأشار إلى أن وزارته تقوم بجهود حثيثة لزيادة الدعم للأسر الفقيرة ومعالجة قضايا الأسر من أجل القضاء على التشرد والمظاهر السالبة بالولاية مبيناً أن التدريب يسهم في تأهيل المجتمعات ودفع عملية التنمية ، والمساعدة في تقدم مجتمع الولاية.
وأمن الإجتماع على إعداد مسودة تعاون مشترك بين الجانبين لتفعيل برامج التدريب بمدينة الخرطوم الاجتماعية ومركز طيبة لرعاية وتأهيل المشردين و برامج التدريب المجتمعي بمراكز التدريب المهني بولاية الخرطوم.

 

إنضم لقناتنا

فيديو