التنمية البشرية والعمل بالخرطوم: انعقاد مجلس التدريب الاول للعام 2021م

انعقد بقاعة المجلس الأعلى للتنمية البشرية و العمل بولاية الخرطوم اليوم الإثنين الموافق 1مارس2021م ؛ الاجتماع الدوري الأول لمجلس التدريب بولاية الخرطوم برئاسة البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية و العمل ، وبحضور المهندس أمير سرالختم – مدير الإدارة العامة لبناء القدرات بالمجلس و كافة أعضاء مجلس التدريب والذي يضم مديري التدريب بوحدات الولاية المختلفة.
حيث ناقش الاجتماع خطة التدريب وبناء القدرات للعاملين بوحدات الولاية للعام 2021م وضوابط وسياسات تنفيذ البرامج التدريبية.
وأكد البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري اهتمام حكومة ولاية الخرطوم بالتدريب وبناء قدرات العاملين بالولاية مشيراً إلى أن التدريب وبناء القدرات يعد من أولويات برنامج الفترة الإنتقالية والتي تركز على رفع قدرات العاملين بالولاية وبرامج التدريب المجتمعي.
وأضاف الكاروري أن التدريب بالولاية يتطلب تضافر الجهود بين كافة وحدات الولاية من أجل ضمان تحقيق أهداف التدريب في رفع كفاءة قدرات العاملين.
من جهته أبان المهندس أمير سرالختم أن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق بين المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل والوحدات المختلفة بولاية الخرطوم باعتبار حاكمية المجلس على التدريب وبناء القدرات بالولاية.
وأوضح سرالختم أن خطة العام 2021 تهدف إلى تدريب حوالي (57,890) متدرب من العاملين بالولاية تدريباً داخلياً وخارجياً بالتركيز على برنامج الجدارات الأساسية بالإضافة إلى تدريب حوالي (20) ألف متدرب من أفراد المجتمع بالتركيز على الشباب والمرأة في مجال ريادة الاعمال.
وأشار إلى أن الخطة تم إعدادها بصورة متكاملة وفق الاحتياج التدريبي ومطلوبات العام لوحدات الولاية المختلفة.

 

إنضم لقناتنا

فيديو