سفير ماليزيا يؤكد استمرار دعم بلاده للتدريب المهني بالسودان

أكد سفير ماليزيا لدى السودان محمد رزدان جميل، اهتمام بلاده بدعم مجال التدريب المهني وريادة الأعمال بالسودان.

وأشار السفير إلى أهمية التعاون المشترك بين السودان وماليزيا في مجال التدريب المهني والذي يمثل أحد أولويات التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم الأحد الموافق ٨ مارس ٢٠٢٠م مركز الكدرو للتدريب المهني ومهارات الأعمال رفقة الأستاذة/ سناء إبراهيم جاد الله – الأمين العام للمجلس القومي للتدريب والمهندس/ حسن آدم حسن- أمين أمانة التدريب المهني بالمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم والدكتور/ عبدالرحيم محمد أحمد- أمين أمانة الاستراتيجية والأستاذ/ حسن التوم – مدير مركز الكدرو للتدريب المهني.

وأعلن السفير عن استمرار بلاده في تقديم الدعم الفني للمركز وتزويده بالمعدات الحديثة التي تواكب متطلبات سوق العمل وتدريب المدربين وتحديث المناهج.

من جهته قال المهندس/ حسن آدم – أمين أمانة التدريب المهني بالمجلس  أن المركز أنشأته ولاية الخرطوم وتم تزويده بالمعدات الخاصة بواسطة شركة بتروناس الماليزية في العام ٢٠١٨م ، مبيناً أن المركز يعد من المراكز المهمة بالولاية ويضم عدد من الأقسام والتخصصات كالمباني والمكانيكا والتبريد والتكييف والكهرباء العامة والخياطة.

وأضاف أن الهدف من زيارة  السفير للمركز هي الاطمئنان على سير العمل والوقوف على احتياجات المركز الضرورية مشيراً إلى أن المجلس بصدد  إضافة أقسام جديدة بالمركز ورفده بالمعدات اللازمة حتى يطلع بدوره في الارتقاء بالتدريب المهني بالولاية.