التنمية البشرية والعمل : تأكد أهمية إعداد قيادات المستقبل

أكد الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير – الأمين العام  للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم إهتمام المجلس بالبرامج التدريبية التي تستهدف اعداد وتأهيل القيادات الشابة بولاية الخرطوم وذلك من أجل تأهيل قيادات مستقبلية تقود الخدمة المدنية وتعالج جميع اشكالاتها بالصورة الطلوبة.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية ، اليوم الخميس الموافق 27 فبراير 2020م ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول ’’ المدخل الحديث لإستراتيجية إعداد قادة المستقبل على أساس الجدارات ‘‘ الذي نظمه المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بالتعاون مع الخبراء العرب في الهندسة والإدارة  في الفترة من 23- 27 فبراير 2020م ، والذي قدمه الدكتور/ مدحت مصطفى راغب – مستشار التدريب بمؤسسة الخبراء العرب في الهندسة والإدارة ( تيم) ، بمشاركة عدد من العاملين بوحدات  الولاية المختلفة.

ونوه سيادته إلى أهمية التدريب وبناء القدرات في تحقيق التقدم والتطور على المستويات كافة ، مبيناً أن تدريب منهج الجدارات الأساسية والوظيفية للعاملين بولاية الخرطوم أصبح واضح بصورة كبيرة ، وسيتم تعميمه بجميع الوحدات الحكومية.

وأضاف محمد خير أن هذا البرنامج سيكون له مابعده في تطوير الأداء وتحقيق الكفاءة في مجال العمل مشيراً إلى أن المجلس لديه منهجية علمية واضحة لقياس العائد من التدريب وتقييم الأداء ، دعياً المتدربين إلى إنزال ماتلقوه من علوم ومعارف ومهارات في مجال العمل نقل المعرفة إلى بقية العاملين.

ونتاول البرنامج التدريبي المفاهيم العلمية والاستراتيجيات الحديثة لإعداد وبناء قيادات المستقبل  على أساس الجدارات ، كما تناول الإطار العام  للجدارات الأساسية والوظيفية والقيادية بالإضافة إلى المناهج العلمية والمداخل التنفيذية لإكتشاف وتأهيل وتدريب القيادة المستقبلية.

وهذا وكان ختام البرنامج بحضور الأستاذ/ طارق عبدالوهاب – مدير عام أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية والمهندس/ أمير سرالختم – أمين امانة بناء القدرات بالمجلس والأستاذ/ محمد خليفة – مدير عام الخبراء العرب بالسودان.