التنمية البشرية والعمل : ختام البرنامج التدريبي حول التوجهات الحديثة للتدريب

اختتم بقاعة أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية اليوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020م البرنامج التدريبي حول ’’ التوجهات الحديثة للتدريب في ظل متطلبات معايير التميز المؤسسي والجودة ‘‘ والذي نظمه المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع المجلس القومي للتدريب  و الخبراء العرب في الهندسة والإدارة  في الفترة من 16- 20 فبراير 2020م ، بمشاركة الدكتور/ مدحت مصطفى راغب – مستشار التدريب بمؤسسة الخبراء العرب في الهندسة والإدارة ( تيم ).

وأكد الدكتور/ عبدالرحيم محمد أحمد – الأمين العام المكلف للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل لدى مخاطبته ختام البرنامج التدريبي ، إهتمام المجلس بتطوير منظومة التدريب وبناء القدرات بالولاية مبيناً أن  عملية التدريب أصبحت ملحة في ظل التطور المستمر في مجالات العمل المختلفة.

وأشار عبدالرحيم إلى أهمية  هذه اللقاءات بين الأجهزة الحكومية و الخاصة وذلك لتطوير التدريب وتنمية الموارد البشرية من أجل الإسهام في معالجة قضايا التطوير الإداري وإصلاح الخدمة المدنية بالسودان.

من جهته تحدث الأستاذ/ طارق عبدالوهاب – مدير عام أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية حول دور الأكاديمية وجهودها في اعتماد المدربين بولاية الخرطوم مشيراً إلى أهمية تنظيم وترقية مهنة التدريب.

وأضاف أن الأكاديمية استعانت بعدد من الخبراء والمختصين في مجال التدريب وبناء القدرات من داخل وخارج السودان بالإضافة إلى عدد من الجهات الدولية لهذه الاعتمادية وصولاً إلى الكفاءة  في ممارسة التدريب.

ومن جانبه قال المهندس/ أمير سرالختم – أمين أمانة بناء القدرات بالمجلس أن البرنامج التدريبي استهدف مدراء الموارد البشرية والتدريب بالوحدات الحكومية المختلفة مشيراً إلى أن المجلس يسعى لتعميم تجربته في مجال التدريب وبناء القدرات لتستفيد منها كافة ولايات السودان.

من جهتهم أكد المتدربين على استفادتهم من البرنامج التدريبي خاصة وأنه جاء حول التوجهات الحديثة للتدريب وأساليب تنمية الموارد البشرية ، مشيرين إلى أنه يصب في مصلحة و تأهيل العاملين في مجال الموارد البشرية.

إنضم لقناتنا

فيديو