تخريج عدد من المتدربين في مجال التدريب المهني وريادة الأعمال

شهد مركز الحلفايا للتدريب المهني ومهارات الأعمال  يوم الخميس الموافق ٦ فبراير ٢٠٢٠م  حفل تخريج  عدد من المتدربين في مجال التدريب المهني وريادة الأعمال في تخصصات اللحام والفندقة والتجميل.
وقال المهندس/ حسن آدم – أمين أمانة التدريب المهني بالمجلس الأعلى للتنمية البشرية و العمل بولاية الخرطوم ، أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو ) ظلت تدعم جهود المجلس في مجال التدريب المهني والتدريب المجتمعي بالولاية منذ إنشاء مراكز التدريب المهني في العام 2007م ، مبيناً ان هذه الدورات صممت لتمكين الشباب وصقل مهاراتهم للانتقال إلى سوق العمل.
وأوضح حسن أن هذه الدورات تأتي بشراكة مع اليونيدو ويتم تنفيذها  في عدد من مراكز التدريب بولاية الخرطوم مشيداً بجهود المدربين بالمراكز في إنجاح البرامج التدريبية.
من جهتها أشادت الأستاذة/ ساجدة يعقوب – مدير  مركز الحلفايا للتدريب المهني ومهارات الأعمال  بجهود اليونيدو في تطوير التدريب المهني واسهامها في التدريب المجتمعي بولاية الخرطوم.
 وأضافت أن هذه الدورة استهدفت ( 60) متدرب ضمن البرامج التدريبية التي ينظمها اليونيدو بالتعاون مع المجلس ، والتي تهدف إلى تمكين الشباب والحد من الفقر بالولاية، مؤكدة جاهزية المركز لتدريب المزيد من الشباب في سن العمل مبيّنة أن المركز يضم عدد من التخصصات النادرة.
من جانبه قال السيد/ Ram Sing  – مدير مشروع اليونيدو بالسودان  أن هذه الدورات تخدم الشباب و تعمل على تدريبهم وتأهيلهم للدخول في سوق العمل و يتم تمويلها من الاتحاد الأوروبي مضيفاً ان المشروع يعمل أيضا على تطوير مراكز التدريب المهني بولاية الخرطوم بجانب بناء قدرات المدربين