التنمية البشرية والعمل: انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس الأمين العام

ترأس الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم يوم الأحد الموافق الثاني من فبراير للعام ٢٠٢٠م بقاعة المجلس ، الإجتماع الدوري لمجلسه، بحضور الأستاذ/ طارق عبدالوهاب – مدير عام أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية وكافة أعضاء المجلس.

حيث ناقش الإجتماع تقرير توريد الأجهزة التقنية ومعدات الربط الشبكي وسير العمل في المشروع ، كما ناقش الإجتماع التقرير الخاص بمشروع تطوير التدريب المهني مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) حيث يحتوي المشروع على عدد من المخرجات والتي تتمثل في تأهيل وتدريب العاملين بالتدريب المهني وتطوير مكاتب التشغيل بمراكز التدريب المهني وتدريب حوالي ( 2500 ) من الشباب في سن العمل ، وتطوير المناهج .

كما إستعرض الإجتماع تقرير بعثة التدريب المهني بولاية الخرطوم لجمهورية جزر القمر المتحدة عن معهد الخرطوم للتدريب المهني والمتمثل في جرد الاصول وتسليم المعهد لحكومة جزر القمر الكبرى.

وأمن الاجتماع على ضرورة الإهتمام بمراكز التدريب المهني لمساهمتها في التنمية بالولاية وزيادة الإنتاج والإنتاجية و ضرورة تطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية لتبسيط الاجراءات.