التنمية البشرية والعمل: ختام فعاليات ملتقى الموارد البشرية الثالث

أختتم اليوم الخميس الموافق ٩ يناير ٢٠٢٠م بفندق السلام روتانا بالخرطوم ملتقى الموارد البشرية الثالث ’’ رؤيا لمنظومة حكومية متطورة ’’ الذي نظمه المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع مركز اتش آر توب لإدارة الموارد البشرية ومركز إدراك للتأهيل وبناء القدرات والذي استمر لمدة يومين بمشاركة كل الوحدات بولاية الخرطوم.

وقال الدكتور/ عبد العاطي محمد خير – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ، أن الولاية بذلت جهود كبيرة في إصلاح الخدمة المدنية وتطوير المنظومة المؤسسية ، وأن كافة الوحدات بالولاية أصبحت لديها الرؤيا والخطط والاهداف الاستراتيجية بصورة واضحة مشيراً إلى أن معظمها اكمل تنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية.

وأكد سيادته أن ولاية الخرطوم بها مورد بشري متميز ومعينات عمل ولكنها تحتاج إلى منظومة مؤسسية فعالة لتحقيق الغايات ، خاصة أن رؤيا المجلس قوى بشرية متميزة في منظومة مؤسسية فاعلة.

وأبان عبدالعاطي أن الملتقى خرج بتوصيات واضحة ومميزة سيتم تطبيقها في خطة العام 2020م مشيراً إلى أن هذه التوصيات ستسهم في تطوير الخدمة المدنية خاصة وأن الملتقى جاء بمشاركة كل الوحدات بالولاية.

وطالب محمد خير كافة الجهات الحكومية بالعمل بجهد كبير على إصلاح الخدمة المدنية خلال العام 2020 ، وتنظيم ورش العمل بالوحدات من أجل انزال توصيات الملتقى في مجال العمل.

من جهته قال المهندس / أمير سرالختم – أمين أمانة بناء القدرات بالمجلس أن الملتقى حقق كافة أهدافه من خلال الأوراق العلمية والتي تمت مناقشتها على مدى يومين كاملين والتي كانت مصوبة نحوالأهداف والرؤى الاستراتيجية التي تعمل على تطوير المنظومة المؤسسية بالولاية.

وأشار إلى ضرورة تأهيل وتطوير الكوادر البشرية بالولاية من أجل النهوض بالولاية في كافة المجالات ، مشيراً إلى اهتمام المجلس بالتدريب وبناء القدرات ضمن خطة 2020.

من جهتم أكد المشاركون في الملتقى على استفادتهم القصوى من الملتقى ومن الأوراق العلمية التي قدمت من خلاله ، مبينين أن الملتقى حقق كافة الأهداف المرجوة ، مشيرين إلى أن مخرجات وتوصيات الملتقى ستعينهم في قيادة العمل بالولاية بصورة مميزة.

إنضم لقناتنا

فيديو