وكيل وزارة العدل تطلع الشركاء الدوليين للحوكمة علي التطورات بالسودان

التقت اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر اليوم بوفد مؤسسة الشركاء الدوليين للحوكمة و  تعزيز السياسات التمثيلية في  بريطانيا و ذلك بحضور رئيس اللجنة وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان.

و في مستهل اللقاء رحبت السيد الوكيل بأعضاء الوفد و قدمت لهم شرحا  مفصلا عن تكوين اللجنة و مهامها و إنجازاتها في الفترة السابقة إضافة إلى خطتها  الثلاثية 2020-2022 و مراحل التعديلات في قانون الإتجار بالبشر للعام 2014 والتطورات الدستورية في السودان.

وتمت مناقشة التعاون بين الجانبين خاصة في مجال بناء القدرات ،   حيث ابدي  فريق الخبراء إستعدادهم للتعاون مع اللجنة الوطنية  في مجال   التدريب و بناء و تنمية القدرات.

كما التقي الوفد بمقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان رئيس إدارة حقوق الإنسان اليوم بوزارة العدل د. أسامة حميدة.

واستعرض مقرر المجلس الاستشاري خلال اللقاء التطورات الايجابية في مجال حقوق الإنسان والحقوق والحريات الواردة في الوثيقة الدستورية الخاصة بحقوق الإنسان، اضافة إلى أهمية التعاون مع المؤسسة في مجال بناء وتنمية القدرات الخاصة بحقوق الإنسان وأطر ومجالات التعاون في هذا المجال .

من جانبه اوضح رئيس  الوفد / نيك وولكر عضو البرلمان البريطاني السابق أن مؤسسة الشركاء الدوليين للحوكمة وتعزيز السياسات التمثيلية عبارة عن شراكة لأغراض التنمية الاجتماعية لدعم الديمقراطية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأبان أن لديهم فريقين للتعاون مع السودان، فريق خاص بالمجال التشريعي وفريق خاص بالإتجار بالبشر.

إنضم لقناتنا

فيديو