المجلس الاعلي للتنمية البشرية والعمل يشارك بالمؤتمر العربي بالقاهرة

شارك المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل ممثلا في الدكتور عبدالعاطي محمد خير الأمين العام للمجلس  في فعاليات المؤتمر العربي الدولي الخامس والعشرين للتدريب والتنمية الإدارية الذي انعقد مؤخرا في القاهرة تحت شعار (الواقع – التحديات – الطموحات).

وقال عبد العاطي إن المجلس درج على المشاركة في المؤتمر العربي للتدريب والتنمية الإدارية والذي ينظمه الخبراء العرب في الهندسة والإدارة ( تيم) في كل عام.

وتناول المؤتمر العديد من المحاور المفاهيم التي تبين كيفية التحول نحو المنظمات الرقمية و تحقيق الجاهزية التكنولوجية، وما يتطلبه ذلك من كيفية الاستفادة من النجاحات التي حققتها المنظمات التي سبقتنا في هذا المجال .

وأضاف سيادته إن المؤتمر تطرق الي دور قيادات المنظمات لوضع الاستراتيجيات الجديدة التي تتضمن تقديم الخدمات الأساسية التي يتطلبها التحول الرقمي ، بالإضافة الى مسئولية تلك القيادات عن توفير المناخ والثقافة الجديدة ، مع التأكيد على دور التدريب في تنمية قدرات العاملين للتعامل مع الواقع الرقمي، ووضع النظم ومعدلات الأداء التي تلائم المنظمة الرقمية ،مشيرا الي أن المجلس وقع على شراكات  عديدة في مجال التدريب وبناء القدرات والتنمية البشرية مما يسهم بشكل كبير في تنفيذ خطط وبرامج المجلس الرامية لتطوير الخدمة المدنية وتأهيل العاملين بالولاية .

ومما يذكر ان مشاركة السودان كانت فاعلة ومميزة وأدار الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية و العمل  إحدى جلسات المؤتمر والذي شارك فيه السودان بورقة علمية قدمها الدكتور هشام عوض الكريم.