التنمية البشرية والعمل : ختام دورة استشراف المستقبل والإبتكار الحكومي

اختتمت بقاعة المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ، يوم الإثنين  الموافق 16/9/2019 دورة استشراف المستقبل والإبتكار الحكومي ، التي نظمها المجلس بالتعاون مع مركز الإبتكار العالمي للاستشارات والتدريب ،  قدمها المستشار الدكتور/ أنور حاميم – مدير مركزالابتكار العالى للاستشارات والتدريب لمدة يومين .

وشدد الدكتور/ عبد العاطي محمد خير – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل خلال مخاطبته حفل الختام على أهمية الإلتزام بالاستراتيجية والتخطيط للابتكار والتفكير الإبداعي واستشراف المستقبل مشيراً إلى التحديات الكبيرة التي تواجه عمل المجلس في تقديم البرامج المتميزة التي تقود التطور والتقدم بالولاية.

  وأكد سيادته حرص  المجلس على تكريم المبدعين والمبتكرين  وحثهم على الجودة والإبتكار وتوليد الافكار وتقديم الحلول الجديدة  ، مشيداً بتميز المجلس في مجال الأبتكار والإبداع .

  و أوضح أن هذه الدورة ستكون نواة للعمل الإبتكاري والإبداعي بالمجلس داعياً المتدربين إلى نقل التجربة وتعميم الفائدة لبقية العاملين.

من جهته  قال الأستاذ/ أمير سر الختم – أمين أمانة بناء القدرات بالمجلس أن الدورة أسهمت في تطوير فهم  المشاركين على التفكير الابداعي والابتكار في مجال العمل وتقديم الرؤى الجديدة والحلول المبتكرة في مجال العمل، مشيراً إلى أنها ستكون بداية لبرامج أخرى في هذا المجال .

ومن جانبهم أكد المشاركون على أن الدورة زودتهم بأدوات ومناهج فعالة في التخطيط واستشراف المستقبل بشكل علمي يسهم في تطوير العمل ويحث على الإبتكار والإبداع والتميز.

وفي ختام البرنامج تم تكريم مركزالابتكار العالى للاستشارات والتدريب لجهودهم الكبيرة والمتميزة في تطوير العمل بالسودان  وتنفيذ البرامج التدريبية بالولاية.