التنمية البشرية والعمل: تنظم دورة إستشراف المستقبل والابتكار الحكومي

أكد الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير – الأمين العام للمجلس الاعلى للتنمية البشرية والعمل ، بولاية الخرطوم على  أهمية الاستراتيجية المستقبلية والإبتكار وحرص المجلس على تعزيز قدرات العاملين بالمجلس على التخطيط برؤية مستقبلية من أجل رفع كفاءة العمل.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الأحد الموافق 15/9/2019م افتتاح دورة إستشراف المستقبل والإبتكار الحكومي ، التي ينظمها المجلس بالتعاون مع مركز الإبتكار العالمي للاستشارات والتدريب  والتي يقدمها المستشار الدكتور/ أنور حاميم – مدير مركزالابتكار العالى للاستشارات والتدريب لمدة يومين.

مشيراً إلى أن هذه الدورة سيكون لها مابعدها في توضيح الرؤى المستقبلية مما يمكن من الاستعداد للمستقبل بشكل أفضل.

وأشاد محمد خير بدور مركز الإبتكار العالمي للاستشارات والتدريب وإسهامه في دعم جهود المجلس في مجال التدريب وبناء القدرات خاصة في مجال الإعلام والإبتكار واستشراف المستقبل.

وتتناول الدورة عدداً من المحاور الرئيسية أهمها : مفهوم استشراف المستقبل وأهميته ودور القادة في استشراف المستقبل والممارسات العالمية والمحلية في استشراف المستقبل بالإضافة إلى استعراض الخطوات العملية لإستشراف المستقبل بدءاً من تحديد الأولويات وإيجاد التوجهات المستقبلية ، واستشراف الفرص والتحديات وإعداد وصف للسناريوهات المستقبلية في العمل الحكومي

إنضم لقناتنا

فيديو