التنمية البشرية والعمل : آلية عمل مشتركة لبحث سبل تشغيل اللاجئين بولاية الخرطوم

إلتقى الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ، بمكتبه اليوم الثلاثاء الموافق 20-8-2019م بوفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووفد معتمدية اللاجئين بولاية الخرطوم.

وتناول اللقاء عدداً من القضايا والمواضيع المتعلقة بأوضاع وشؤون اللاجئين بالخرطوم   وسبل تفعيل التعاون المشترك لدعم اللاجئين.

وأكد الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير خلال الاجتماع على إستعداد المجلس  لتدريب وتأهيل اللاجئين بمراكز التدريب المهني لتمكينهم من الوصول إلى أسواق العمل والسعي إلى تحسين مستوى معيشتهم من خلال تنفيذ وتفعيل المرسوم الوزاري رقم ( 9 ) للعام 2019م والخاص بمنح أذونات عمل اللاجئين بولاية الخرطوم.

من جانبها أشارت الأستاذة / سامية محمد خير – أمين أمانة العمل بالمجلس إلى أن المجلس بموجب هذا القرار وعبر أمانة العمل أصبح الجهة المختصة بأستخراج الأذونات لعمل اللاجئين وذلك وفقاً لقانون تنظيم العمل للعام 2014م.

وفيما أشاد الوفد  باهتمام المجلس بأوضاع اللاجئين ، مؤكدين على استعدادهم للتعاون مع المجلس وتفعيل العمل لدعم الأنشطة والبرامج التي تفيد اللاجئين مشيدين بالمرسوم الذي يكفل للاجئين العمل في ولاية الخرطوم.

وأمن الإجتماع على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة أمين أمانة العمل وعضوية مدير ادارة مناطق العمل ومدير مكتب عمل الخرطوم ومدير إدارة الاستخدام والقوى العاملة وعدد من الأعضاء من جانب معتمدية اللاجئين و المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.