إنعقاد ورشة مسح سوق العمل بولاية الخرطوم

إنعقدت بقاعة منظمة اليونيدو بالخرطوم اليوم الثلاثاء ورشة تدشين مسح سوق العمل بولاية الخرطوم ، التي نظمتها منظمة اليونيدو بالتعاون مع المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل ، وبمشاركة عدد من المؤسسات التي تعمل في مجال التدريب المهني والصناعة والتجارة والعمل.

وأكد الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير – الأمين العام للمجلس الاعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم خلال مخاطبته افتتاح الورشة على أهميتها في تطوير التدريب المهني والتقني ودعم عمل كافة المؤسسات العاملة في هذا المجال.

وأشار سيادته إلى أن هذه الورشة سيكون لها مابعدها في دفع وتطوير العمل في مجال التدريب المهني والتقني وتحسين فرص عمل الحرفيين بالولاية وتحفيز العمل الحر من خلال    التوصيات والمقترحات التي ستخرج بها .

وأشاد محمد خير بجهود منظمة اليونيدو  ودورها الكبير في تطوير التدريب المهني والتقني بالولاية

من جهته قال الأستاذ/ حسن آدم حسن – أمين أمانة التدريب المهني بالولاية أن هذه  الورشة  تعتبر بداية للعمل في مسح سوق العمل بولاية الخرطوم وأن الهدف منها التعرف على احتياجات واتجاهات سوق العمل وبحث سبل تحسين فرص توظيف الحرفيين وتقييم قدرات الحرفيين لمقابلة احتياجات سوق العمل إضافة إلى تقديم التوصيات المناسبة التي تسهم في تطوير مناهج التدريب المهني والتقني وفق احتياجات سوق العمل.