التنمية البشرية والعمل تنظم منتدى الإبتكار الثاني للعاملين بقطاع الحديد

نظم المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع قطاع الحديد بالمنطقة الصناعية – الخرطوم جنوب ،  بقاعة مصنع أوميقا للحديد اليوم الثلاثاء ، نظم منتدى الإبتكار الثاني تحت عنوان: ” المنتدى الإرشادي للعاملين بقطاع الحديد ” بمشاركة عدد من العاملين بمصانع الحديد.

وقالت الأستاذة / هدى النعمان – مدير مكتب عمل جبل أولياء  أن المنتدى  يأتي في إطار تفعيل التعاون والتنسيق بين المجلس والمؤسسات العاملة في قطاع الحديد ويهدف إلى مناقشة مشاكل العمال وإجراءات السلامة والصحة المهنية و تهيئة بيئة العمل والتقليل من المشاكل والاصابات.

من جهته رحب الأستاذ/ الطيب الجميعابي – مدير مصنع أوميقا للحديد  بالمشاركين في المنتدى مبيناً أهمية المنتدى في تلاقى الأفكار وتبادل المعلومات بين العاملين في قطاع الحديد مما سيسهم في تطوير القطاع من خلال تعريف العمال بالمصانع بقوانين العمل وإجراءات السلامة والصحة المهنية.

ومن جانبها تحدثت الأستاذة/ نازك محمد ابراهيم – رئيس قسم الابتكار والبحث العلمي والتقانة بأمانة الإستراتيجية بالمجلس عن أهمية الإبتكار في تطوير الأداء وتحسين مستوى العاملين خاصة بقطاع المصانع من خلال طرح الأفكار الإبتكارية والإبداعية ، واستعرضت تأثير الابتكار والابداع على العاملين ودوره في زيادة كفاءة السلع والمنتجات.

وناقش المنتدى موضوعات إجراءات السلامة والصحة المهنية وقانون العمل وحقوق ومشاكل العمال وتعزيز الدور الإرشادي ويهدف إلى درء مخاطر المهنة وإبراز قدرات العاملين الإبداعية وتنمية وتطوير علاقات العمل.

وبدورهم أكد المشاركون على إلتزامهم بتنفيذ مخرجات المنتدى والعمل على تهيئة بيئة العمل والإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وحقوق العاملين.