أمين عام التنمية البشرية والعمل يؤكد أهمية تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية

أكد الدكتور/ عبدالعاطى محمد خير – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم حرص المجلس على تدريب وتأهيل كافة العاملين بالولاية في المجالات المختلفة بصورة مميزة.

وأشار سيادته إلى أهمية تدريب وتأهيل الكوادر الفنية والمتخصصة وكافة العاملين بهيئتي الخرطوم للإذاعة والتلفزيون والخرطوم للثقافة والنشر مشيراً إلى أن الإعلام مطالب بالإحترافية في تقديم المادة الإعلامية للجمهور.

جاء ذلك لدى لقاءه بكتبه اليوم الأحد الدكتور/ عماد الدين إبراهيم – المدير العام لوزارة  الثقافة والإعلام والسياحة  وبحضور الأستاذ/ عصام كناوي – مدير هيئة الخرطوم للإذاعة والتلفزيون والأستاذ/ ماجد السر عثمان- مدير هيئة الخرطوم للثقافة والنشر وعدد من قيادات التدريب بالمجلس والوزارة  وذلك لتنسيق البرامج التدريبية وخطط التدريب للعاملين بوزارة الثقافة والإعلام والهيئات التابعة لها.

مبيناً أن المجلس درج على ترتيب البرامج التدريبية ووضع خطة واضحة وبرامج مفصلة لتدريب وتأهيل العاملين بالولاية.

من جهته أكد الدكتور/ عماد الدين إبراهيم أهمية التدريب والتأهيل النوعي والمهني للمختصين بالهيئتين في كافة ضروب العمل الاعلامي والطباعة والنشر وذلك من أجل مواكبة التطورات الكبيرة التي حدثت في هذه المجالات  لافتاً إلى أن العالم يشهد تحولات تقنية وتكنولوجية في كل عام.

وأبان أنه تم الاتفاق على عقد ورشتين ، ورشة لتطوير برامج قناة الخرطوم الفضائية وأخرى لتطوير منتجات هيئة الخرطوم للثقافة والنشر مشيراً إلى أن التدريب سيكون له أثر واضح في الإرتقاء بالدور الإعلامي بالولاية والوصول للتميز في مجال الطباعة والنشر.

وأكد الأستاذ/ ماجد السر عثمان – أن هيئة الخرطوم للثقافة والنشر تمتلك أفضل التقنيات في مجال الطباعة والنشر على مستوى العالم وأن الهيئة بحاجه ماسه للتدريب في مجالات التسويق والترويج والإعلام.

فيما أشار الأستاذ/ عصام كناوي أن الهيئة بحاجه لتدريب وتأهيل الفنيين والمتخصصين في كافة مجالاتهم المختلفة خاصة الجانب التقني وذلك للتعامل مع الأجهزة  الحديثة التي تمتلكها الهيئة.