ختام برنامج تدريب المدربين (TOT ) لمعلمي الصف الخامس أساس على المنهج الجديد

اختتمت يوم الخميس الموافق 20/6/2019م بأكاديمية الخرطوم العلوم الإدارية دورة تدريب المدربين على منهج الصف الخامس أساس، التي نظمها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتي نفذتها أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية .

وقال الدكتور/ طارق عبدالوهاب موسى – مدير عام أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية خلال مخاطبته حفل الختام أن المتدربين تلقوا برنامج تدريبي متكامل على المنهج الجديد للصف الخامس  ممتدحاً جدية المتدربين و إلتزامهم بالبرنامج التدريبي مشيراً إلى أن هذه الدورات نفذها الأكاديمية بإعتبارها الزراع التدريبي للمجلس بالولاية.

من جهته أفاد الأستاذ/ أمير سرالختم – أمين أمانة بناء القدرات بالمجلس الأعلى التنمية البشرية والعمل أن التدريب استهدف تدريب 106 مدرب من معلمي مرحلة الأساس من مختلف محليات الولاية (تدريب المدربين) على المنهج الجديد للصف الخامس مشيراً إلى  أن هذه المجموعة نعول عليها في تدريب بقية المعلمين بالولاية وبولايات السودان الأخرى.

وأعلن سرالختم عن إنطلاق برنامج تدريب عدد 4206 معلم ومعلمة بمرحلة الاساس بجميع المحليات بالولاية الأحد المقبل وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم و أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية.

من جانبهم أشاد المتدربين بقيام الدورة مشيرين على استفادتهم القصوى منها  وأكدوا على استعدادهم لتوصيل ما تلقوه من معلومات إلى بقية المعلمين بالولاية مشيدين بنهج المجلس والوزارة في تدريب المعلمين قبل بداية العام الدراسي.