دورات تدريبية في مجال ريادة الاعمال ونظام الجدارات للمدربين بمراكز التدريب المهني

افتتحت بقاعة مكتب منظمةاليونيدو بالخرطوم والمركز السوداني التركي لتدريب المدربين اليوم الأحد دورتي تدريب المدربين في مجال ريادة الاعمال ونظام الجدارات، التي ينظمها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو ).

وأوضح الأستاذ/ حسن آدم – أمين أمانة التدريب المهني بالمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل أن هذه الدورات تستهدف تدريب المدربين بمراكز التدريب المهني بالولاية بمشاركة ٢٠ متدرب في كل دورة مبيناً أن الهدف من هذه الدورات تمكين الشباب وصقلهم بالمهارات اللازمة في التدريب المهني والحرفي ونقل الخبرات لمراكز التدريب المهني من أجل تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد حسن آدم استعداد المراكز لتدريب كافة شرائح المجتمع في جميع تخصصات التدريب المهني تدريب نظامي وكورسات قصيرة، مشيراً إلى أنه سيتم تدريب حوالي ( ٢,٥٠٠) متدرب في عدة تخصصات في إطار الاتفاقية التي تم تجديدها في العام ٢٠١٨م بين المجلس الأعلى للتنمية البشرية واليونيدو والتي تم توقيعها في العام ٢٠٠٧م مبيناً أن الاتفاقية تستهدف ٦ برامج تدريبية مختلفة من ضمنها برنامج ريادة الأعمال ونظام الجدارات.

وأبان حسن أنه تم تدريب حوالي ( ٩٠٣٩) طالب وطالبة بمراكز التدريب المهني بالولاية منذ العام ٢٠١٠م.

من جهته أوضح الدكتور/ محمد السيد – مدير مكتب اليونيدو بالسودان أن هذه الدورات تأتي في إطار الشراكة الثلاثية بين اليونيدو والاتحاد الأوروبي والمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل مشيراً إلى أن هذه الدورات تستهدف بناء مناهج لتأهيل الطلاب بمراكز التدريب المهني وتحسين مستواهم المعيشي.

وأكد محمد السيد على جهود الاتحاد الاوروبي في تنمية وتمكين الشباب والمرأة بالسودان من خلال برامج ريادة الاعمال مشيراً إلى أهمية دورات ريادة الأعمال في مساعدة الشباب على ايجاد فرص عمل.