تفعيل التعاون بين التنمية البشرية والعمل وأكاديمية السودان لعلوم الاتصال

إلتقى الأستاذ/ عوض صديق – الأمين العام المكلف بالمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل – ولاية الخرطوم بمكتبه اليوم الأربعاء بالدكتورة/ سلوى حسن صديق – مدير عام أكاديمية السودان لعلوم الاتصال.

وناقش اللقاء سبل تفعيل الشراكة الموقعة بين المجلس والأكاديمية في كافة  مجالات التدريب وبناء القدرات بحضور د/ سامية عبدالقادر – مدير إدارة التدريب بالاكاديمية والاستاذ/ دفع الله عبدالقادر – مدير إدارة المراكز والأستاذة/ ساجدة يعقوب – مدير الترويج والشراكات بالمجلس.

وأشار الأستاذ/ عوض صديق خلال اللقاء إلى أهمية الشراكات  في دعم و تنفيذ خطط وبرامج المجلس التدريبية من خلال الاستفادة من الإمكانيات المختلفة للهيئات والمؤسسات العاملة في مجال التدريب ، مبيناً الجهود التي قامت بها أكاديمية السودان لعلوم الاتصال في تدريب العاملين في مجال الاعلام بمؤسسات الولاية المختلفة واسهامها في انجاح البرامج التدريبية.

وأوضح صديق أن المجلس يستهدف تفعيل برامج التطوير الإداري والجودة إضافة إلى تدريب كافة فئات المجتمع المختلفة في إطار برامج التدريب المجتمعي للشباب والمرأة بمحليات الولاية المختلفة.

من جهتها قالت د/ سلوى حسن صديق أن الأكاديمية تستهدف عدد من البرامج التدريبية في المجالات المختلفة للعاملين بالولاية والتي تشمل البرامج الاعلامية المتخصصة والدبلومات المهنية في مجال الاعلام والزمالة الاعلامية وبرامج الحاسوب ( الرخصة الدولية ) إضافة إلى برامج التدريب المجتمعي المستهدفة للشباب.

وخرج اللقاء بالعديد من المقترحات أهمها تكوين لجنة مشتركة لتنفيذ ومتابعة الشراكة الموقعة بين الجانبين .