ميادة سوار الدهب : خطة العام ٢٠١٩ تستهدف رفع مستوى التدريب وبناء القدرات بالولاية

قالت الوزيرة د/ ميادة سوار الدهب – رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم أن المجلس يستهدف خلال خطة العام ٢٠١٩م رفع مستوى التدريب وبناء القدرات بالولاية وبخاصة التدريب المهني ، موضحة ً أن التدريب المهني يعد من المحاور الأساسية التي يعمل المجلس على تطويرها في المستقبل.

جاء ذلك خلال لقاءها اليوم الخميس بقاعة المجلس ، بالبروفيسور/ صلاح علي أحمد- وزير المالية والإقتصاد والإستثمار بولاية الخرطوم ، بحضور الأستاذ/ آدم عوض الله – مدير عام وزارة المالية وعدد من مدراء الإدارات بوزارة المالية وأمناء الامانات العامة بالمجلس ، مشيرةً إلى التنسيق الكبير المستوى والتفاهم المشترك بين المجلس ووزارة المالية في تنفيذ موازنة الأداء والبرامج للعام ٢٠١٩م  مشيدةً بالعاملين بالمجلس في استيعاب وإنفاذ موجهات ميزانية البرامج والمشروعات.

من جهته أشاد البروفيسور/ صلاح علي أحمد- وزير المالية والإقتصاد والإستثمار بولاية الخرطوم بمستوى التنسيق والتعاون بين المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل ووزارة المالية لإنفاذ موازنة برامج  ومشروعات المجلس للعام ٢٠١٩م مؤكداً على أهمية التنسيق والتفاهم المشترك بين الجانبين وذلك من أجل تتبع خطوات إنفاذ الموازنة ومتابعتها لمعالجة الاشكالات.

وأشار سيادته إلى أن الهدف من الزيارة متابعه إنفاذ موازنة البرامج والأداء للعام 2019م والوقوف علي تنفيذ أولويات البرامج والمشروعات المجازة للمجلس وفق موجهات برنامج إصلاح الدولة.

ومن جانبه أوضح الأستاذ/ عوض صديق علي –  المدير العام المكلف بالمجلس أن البرامج والمشروعات بالمجلس تسير وفق الخطة الإستراتيجية بالولاية مشيراً إلى إلتزام المجلس بتنفيذ موازنة الاداء والبرامج المجازة من وزارة المالية .

وأمن الإجتماع على ضرورة التواصل و إحكام التنسيق بين المجلس ووزارة المالية في إنفاذ موازنة العام ٢٠١٩م وفق ما خطط لها والعمل على تنفيذ  أولويات البرامج والمشروعات .