إنعقاد مجلس التدريب بالمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل

انعقد صباح اليوم  الخميس بقاعة المجلس الأعلى  للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم  مجلس التدريب الأول للعام ٢٠١٩ برئاسة الوزيرة د/ ميادة سوار الدهب – رئيس المجلس الأعلى  للتنمية البشرية والعمل ، وبحضور الأستاذ/ عوض صديق – الأمين العام المكلف بالمجلس والأستاذ/ طارق عبدالوهاب – مدير عام أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية والأستاذ/ عامر عباس أمين أمانة بناء القدرات إضافة إلى مدراء إدارات التدريب بمؤسسات ووحدات الولاية المختلفة .

حيث ناقش الإجتماع الدليل التدريبي للوحدات بالولاية في كل مجالات التدريب الداخلي والخارجي إضافة إلى ميزانية التدريب للعام ٢٠١٩.

وقالت الدكتورة ميادة سوار الدهب خلال مخاطبتها الاجتماع أن المجلس سيضع منهجية جديدة للبرامج والإحتياجات التدريبية  للعاملين بالولاية خلال العام ٢٠١٩.

وأكدت سيادتها على أهمية إحكام التنسيق بين المجلس والوحدات المختلفة من أجل تنفيذ البرامج التدريبية بالشكل المطلوب مطالبةً مجلس التدريب بضرورة التركيز على البرامج الأساسية وبخاصة برنامج تدريب اللغة الإنجليزية والبرامج الإدارية فضلاً عن برامج التدريب المجتمعي وتدريب المعلمين.

هذا وقد خرج الإجتماع بعدة توصيات و مقترحات تصب في مصلحة كل مجالات التدريب وبناء القدرات ومن أهم هذه التوصيات عقد ورشة لتدريب القيادات بالولاية وملتقى للتدريب المجتمعي إضافة إلى مراجعة الدليل التدريبي وحاكمية الدليل بعد التوافق عليه .