ختام أعمال مؤتمر حوكمة الموارد البشرية بالخرطوم واصدار التوصيات

 

اختتم اليوم ( الإثنين ) المؤتمر العام السادس لإتحاد المدربين العرب ( الجمعية العمومية) المؤتمر الثاني عشر لإدارة الموارد البشرية بعنوان ” حوكمة الموارد البشرية ” الذي نظمه المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم وبالتعاون مع إتحاد المدربين العرب في الفترة من ٢٣- ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨م بفندق السلام روتانا.

وأوضحت الوزيرة د/ ميادة سوار الدهب – رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل أن ولاية الخرطوم تتجه لحوكمة الموارد البشرية والتدريب مشيرةً إلى أن الموارد البشرية تعد العمود الفقري في برامج إصلاح الدولة.
وأكدت سيادتها أن توصيات ومخرجات المؤتمر سيكون لها مابعدها مبينةً أن المؤتمر يتسق مع موجهات المجلس في أهمية الحوكمة على مستوى الولاية وفي ظل اهتمام الولاية بتنمية وتطوير قدرات الموارد البشرية.

وأشادت ميادة بجهود اتحاد المدربين العرب في دعم برامج المجلس في مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية بالولاية مشيرة ً إلى أن المؤتمر جاء في توقيت يؤكد أن السودان ينعم بالإستقرار والأمن.

من جهته تعهد الأستاذ/ أحمد عبد الكريم الفكي – رئيس لجنة الشئون الإستراتيجية والتنمية البشرية والعمل بالمجلس التشريعي بدعم جهود المجلس في حوكمة الموارد البشرية والتدريب بالولاية من خلال سن التشريعات والقوانين واللوائح مشدداً على ضرورة وضع استراتيجية حاكمة للمورد البشري بالولاية.

ومن جانبه دعا الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل المجلس التشريعي بالولاية إلى سن التشريعات واللوائح التي تعزز من أداء العمل في مجال التدريب مشيراً إلى أن العام ٢٠١٩ سيشهد تطوير العمل في مجال الحوكمة والتدريب بولاية الخرطوم من خلال وضع خطة واضحة لحوكمة الموارد البشرية.
وتعهد سيادته بتنفيذ توصيات ومخرجات الملتقى ووضعها في خطة المجلس للعام ٢٠١٩م معرباً أمله في ان ينعكس التدريب في مجال العمل.

و أشاد الدكتور/ مهدي العلمي – والذي تحدث نيابة عن المشاركين في المؤتمر بنجاح المؤتمر من خلال إلتزام المتدربين بالرنامج التدريبي والأوراق العلمية التي تم التداول حولها مشيراً إلى أن الملتقى سيعزز من تطوير عمل المدربين بالسودان.

هذا وقد أصدر المؤتمر بيانه الختامي وتوصياته والتي تصب في تعزيز جهود المجلس في حوكمة الموارد البشرية والتدريب بولاية الخرطوم.

إنضم لقناتنا

فيديو