ميادة:الولاية رائدة في تطوير الخدمة المدنية

إنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 18/12/2018م بقاعة الإمدادات الطبية ورشة (تقييم الجدارات الأساسية ) التي نظمها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم وأكاديمية الخرطوم للعلوم الادارية تحت رعاية الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين والي الخرطوم وبحضور عدد من المسئولين بولاية الخرطوم ومدراء مراكز التدريب والمهتمين.

وقالت الوزيرة الدكتورة ميادة سوار الدهب رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بالخرطوم إن الولاية رائدة ومبادرة في تطوير الخدمة المدنية وتطبيق نظام الجدارات، مشيرة إلى أن التدريب هو العامل الأهم في تطوير الخدمة المدنية وإصلاح الدولة.

وأضافت أن الورشة يشارك فيها خبراء للتقييم من الداخل والخارج، مؤكدة الاهتمام بتطبيق المعايير الدولية في التقييم من خلال الورشة لعام 2018م ووضع خطة للعام المقبل 2019م وذلك حتى تستعيد الخدمة المدنية عافيتها.

من جانبها أبدت الدكتورة نجاة كرداوي نائب رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم استعدادها لإجازة تشريعات تدعم خطط وعمل المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل وذلك من أجل مزيد من التجويد خاصة وأن الاهتمام بالمورد البشري يمثل أحد أهم الأهداف التي تطور الخدمة المدنية، مؤكدة أن من أهم الجدارات السبعة التي يعمل بها المجلس ضرورة الاهتمام بالوقت والعمل الجماعي.

فيما أشار وزير الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم الدكتور جعفر أحمد عبد الله إلى ضرورة تقييم وقياس الأثر من التدريب وذلك لإنجاح برامج الدولة في إصلاح الخدمة المدنية، مؤكدا الاهتمام بالتدريب ودعم كل الخطط والبرامج في هذا الجانب.

وقال الدكتور عبد العاطي محمد خير الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بالخرطوم إن برنامج الجدارات بدأ منذ فترة وهو ضمن 23 مساراً تدريبياً وضع بواسطة خبراء ومختصين، مشيرا إلى أن الورشة ستعمل على تقييم منهج الجدارات وإذا تطلب الأمر بواسطة الخبراء يمكن التعديل في المنهج من أجل المصلحة العامة، مشيرا إلى أن التدريب قسم إلى ثلاث مراحل تشمل القيادات العليا والكوادر الوسيطة والإشرافية.

وأضاف عبد العاطي أن الخطة العامة للتدريب خلال عام 2018م تم خلالها تدريب 14 ألف متدرب وهو أكبر من الربط الفعلي، وهذا يؤكد نجاح برامج الجدارات في تدريب العاملين.

إنضم لقناتنا

فيديو