د. ميادة سوار الدهب تشدد على أهمية تدريب المرأة

إلتقت الوزيرة د. ميادة سوار الدهب – رئيس المجلس الاعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ، بالدكتورة/ أحلام الفكي – الأمين العام لإتحاد المرأة بولاية الخرطوم بمكتبها اليوم (الثلاثاء) وذلك بغرض الوقوف على برامج تدريب المرأة بولاية الخرطوم وتجديد  الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجال التدريب وبناء القدرات.

وقالت الدكتورة ميادة أن المجلس يهدف لتعزيز الشراكة مع الإتحاد لمواصلة برامج التدريب وبناء القدرات لجميع قواعد المرأة بالولاية وأكدت أن تدريب المرأة بالولاية ضمن خطط وبرامج المجلس للعام 2019.

وشددت سيادتها على أهمية تنظيم فعالية لبرامج ومشروعات المرأة تحتوى على معارض وورش وملتقيات وذلك لتعزيز مشاريع اتحاد المرأة وتوجيه النشاط ووضع  أولويات للتدريب .

من جانبها أكدت الدكتورة / أحلام الفكي – الأمين العام لإتحاد المرأة بولاية الخرطوم ، على أهمية تدريب ورفع قدرات المرأة مشيرةً إلى أنه تم تدريب عدد  1500 متدربة من منسوبي إتحاد المرأة عبر المجلس الاعلى للتنمية وذكرت ان مبادرات الإتحاد في مجال التدريب شهدت تفاعلاً كبيراً في جميع محليات الولاية في مجالات صناعة الألبان والزراعة المنزليةالتي استهدفت تدريب 850 متدربة إضافة إلى العديد من المجالات الأخرى .

من جهته قال الأستاذ/ عامر عباس – أمين أمانة بناء القدرات بالمجلس أن المجلس نفذ العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف المرأة على مستوى جميع محليات الولاية وذلك إنفاذاً لسياسات وتوجهات الدولة في مجال التدريب المجتمعي مشيراً إلى النجاح الكبير في تنظيم الدورات التدريبية لجميع قواعد المرأة بالإتحاد.

إنضم لقناتنا

فيديو