ختام ورشة تسوية منازعات العمل

 

أكد الدكتور/ عبد العاطي محمد خير – الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بالخرطوم أهتمام المجلس بتطوير وتحسين آليات العمل بمكاتب العمل بالولاية خاصةً مايتعلق بمجال تنظيم علاقات العمل وتسوية المنازعات قائلاً أن رؤية المجلس ترتكز على إقامة الورش والبرامج والدورات التدريبية المختلفة في شتى المجالات ، وذلك بهدف تطوير وتحسين العمل.

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم الخميس بقاعة دار مصلحة الأراضي بالخرطوم ختام فعاليات ورشة ’’ تسوية منازعات العمل وفقا لمعايير العمل الدولية والعربية’’ ، التي نظمها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم وبالتعاون مع مركز أتش آر توب لإدارة الموارد البشرية في الفترة من 21-22 نوفمبر2018م.

وأشار محمد خير إلى أن مخرجات الورشة ستجد كل الإهتمام والتنفيذ لأنها ستسهم بشكل كبير في إعداد قانون وتشريعات لتنظيم علاقات العمل خاص بالولاية تواكب كافة القوانين والتشريعات الدولية موضحاً أن تسوية وحل المنازعات في مكاتب العمل تتم بشكل جيد وأن معظم المنزاعات يتم الفصل فيها بمكاتب العمل دون اللجوء للقضاء.

وأبان أن الورشة تأتي ترجمة لتفعيل برنامج التعاون المشترك بين المجلس والمراكز المختلفة في مجالات تنمية وتطوير الموارد البشرية بالولاية.

ومن أهم التوصيات التي خرجت بها الورشة أهمية تعديل وتطوير القوانين والتشريعات المنظمة للعمل وتفعيلها وتعديل الأجور والعمل على نشر الوعي والثقافة العمالية في جميع المؤسسات والأجهزة الحكومية والمواقع المختلفة بالولاية إضافة إلى الأستفادة من وسائل الإعلام في التعريف بمكاتب العمل كجهات تقوم بتنظيم علاقات العمل وتنفيذ المزيد من الدورات التدريبية والورش والملتقيات للعاملين في هذا القطاع.

إنضم لقناتنا

فيديو