المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل ينظم ورشة تسوية منازعات العمل

أُفتتحت صباح اليوم الأربعاء بقاعة دار مصلحة الأراضي بالخرطوم فعاليات ورشة ’’ تسوية منازعات العمل وفقاً لمعايير العمل الدولية والعربية’’ ، التي ينظمها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم وبالتعاون مع مركز أتش آر توب لإدارة الموارد البشرية في الفترة من 21-22 نوفمبر2018م.

وقال الأستاذ/ عامر عباس – أمين أمانة بناء القدرات بالمجلس أن هذه الورشة تقام في إطار خطط وبرامج المجلس لتأهيل وتطوير الكوادر البشرية العاملة بالولاية مشيراً إلى أنها تأتي بصورة خاصة لمنسوبي أمانة العمل والنقابات العمالية المختلفة.

وأكد عامر على أهمية هذه الورشة في التعريف بالممارسات الدولية  فيما يتعلق بنظام تسوية  المنازعات وذلك وفقاً لمعايير العمل الدولية وأكد أن مخرجات هذه الورشة والتي ستستمر لمدة يومين ستسهم في تطوير آليات تسوية المنازعات بمكاتب العمل المختلفة بالولاية.

وأوضح أن خطة العام 2019 تركز على تطوير كافة شرائح المجتمع في المجالات المختلفة إضافة إلى تطوير وتأهيل العاملين بالولاية.

من جهته أوضح الأستاذ/ عبد الهادي أحمد محمد – ممثل أمانة العمل بالمجلس أن مكاتب العمل المنتشرة بالولاية لها الدور الأساسي في حل وتسوية كافة المنازعات في مواقع العمل المختلفة منوهاً إلى أن 90% من المنزاعات يتم تنفيذ قراراتها بمكاتب العمل دون اللجوء للجهاز القضائي مشيراً إلى أن هذه الورشة يجب أن تخرج توصيات تدفع وتطور العمل بمكاتب العمل المختلفة من أجل أن تصل إلى مستوى القوانين الدولية في حل النزاعات.

إنضم لقناتنا

فيديو