دـ ميادة سوار الدهب تؤكد على أهمية تدريب الضباط الإداريين

أكدت الوزيرة د/  ميادة سوار الدهب ــــ رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل على أهمية تدريب وتأهيل الضباط الإداريين وذلك لأهمية دورهم الكبير والفاعل في ارساء  دعائم الحكم المحلي بالولاية مشيرةً إلى اهتمام حكومة  ولاية الخرطوم بالضباط الإداريين وحرصها على توطين الحكم المحلي ذلك يدل أهمية الضباط الإداريين والحاجة  إلى جهدهم وأفكارهم  والاستفادة من خبراتهم المتراكمة .

جاء ذلك لدى مخاطبتها يوم الأحد الموافق 2018/11/11م  بقاعة أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية افتتاح فعاليات دورة تنمية وتخطيط المدن الحضرية التي ينظمها المجلس بالتعاون مع المجلس الأعلى للحكم المحلي وأكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية بحضور الوزيرة  الأستاذة/ أميرة أبو طويلة ـــ رئيس المجلس الأعلى للحكم المحلي مشيرةً إلى استمرار مثل هذه الدورات التدريبية للضباط الإداريين وذلك من أجل إعداد وتأهيل الضباط الإداريين في الولاية حتى يتمكنوا من القيام بأعباء التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة وفاعلية.

من جهتها أكدت الوزيرة  الأستاذة/ أميرة أبو طويلة ـــ رئيس المجلس الأعلى للحكم المحلي بولاية الخرطوم اهتمام حكومة الولاية الكبير بالضباط الأداريين وتأكيدها على توطيد بالحكم المحلي بالولاية .

وأضافت سيادتها أن مجلسها وضع برامج واضحة في مجالات إدارة المدن والاسواق والعديد من البرامج التي يقوم بها الضباط الإداريين من أجل تنمية وتطوير الحكم المحلي بالولاية.

ونوهت إلى أن تشكيل المجالس المحلية سيتم في القريب العاجل  وذلك لكي يقوم الضباط الإداريين بدورهم المتكامل وسط المجتمع وبسط هيبتهم.

ومن جهته أبان الاستاذ/ طارق عبد الوهاب ـــ مدير أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية أن هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من البرامج التي تنفيذها الأكايمية للضباط الإداريين بالتعاون مع المجلس مشيراً إلى أن هذه  الدورة تستهدف المبادئ والمفاهيم الأساسية لعملية إدارة المدن والخطط والبرامج وكذلك تشمل المتغيرات المتسارعة للمدن.

وأوضح أن الهدف من هذه البرامج إعداد كوادر مؤهلة تقوم بإدارة المدن بالصورة المطلوبة.

وبدوره أفاد الأستاذ/  دفع الله محمد عبدالقادر ــ مدير التدريب الداخلي بالمجلس أن هذه الدورة تأتي مواصلةً لبرامج تدريب وتأهيل الضباط الإداريين بالولاية مشيراً إلى انه تم تدريب حوالي 80% من الضباط الإداريين في هذا العام .

وأوضح أن  العديد من الدورات والبرامج التدريبية في هذا المجال نفذت بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت.

إنضم لقناتنا

فيديو