انعقاد الإجتماع الخامس لمجلس التطوير الإداري والجودة

أنعقد يوم الأحد الموافق 11/11/2018 بقاعة المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم الإجتماع التنسيقي الخامس لمجلس التنسيق لوحدات التطوير الإداري والجودة – ولاية الخرطوم بحضور الوزيرة د/  ميادة سوار الدهب رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل  والدكتور/عبد العاطي محمد خير – الامين العام للمجلس  ومسؤولي وحدات التطوير الإداري والجودة بمؤسسات الولاية المختلفة.

ووجهت د. ميادة سوار الدهب بتدشين وتفعيل مشروع التقييم الذاتي بجميع الوحدات بالولاية مشيرةً إلى أهمية التطوير الإداري والجودة في تحقيق  برنامج إصلاح الدولة والخدمة المدنية.

كما وجهت سيادتها بتطبيق نظام الجودة بمؤسسات الولاية وفق المعايير العالمية للجودة  والتمييز المؤسسي و التدريب الداخلي للعاملين بالولاية في هذا المجال.

من جهته أشاد الدكتور/ عبد العاطي محمد خير – الامين العام للمجلس ـــ  بجهود المجلس في نشر ثقافة الجودة وتنفيذ مشروع التقييم الذاتي  بوحدات الولاية المختلفة ، موضحاً أن مشروع التقييم الذاتي سيكون مشروع مستقل بذاته وستخصص له ميزانية مقدرة وسينفذ من خلال برنامج عمل وموجهات واضحة.

وأشار سيادته إلى أن المجلس سيعمل خلال الفترة المقبلة على معالجة التقاطعات وتداخل الاختصاصات بين المجلس و الجهات المختلفة بالولاية.

وناقش الإجتماع موقف المرحلة الثالثة من مشروع التقييم الذاتي بوحدات الولاية وموقف الوحدات التي تم فيها تقييم المشروع حيث قدم مدراء التطوير الإداري تنويراً عن سير تنفيذ المشروع بوحداتهم المختلفة بحضور الأستاذة/  أسماء حسن ـــ أمينة التطوير الإداري والجودة بالمجلس.

وعلى صعيد متصل إلتقت الوزيرة د/ ميادة سوار الدهب رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بقاعة المجلس بأمانة التطوير الإداري والجودة في إطار سلسلة عملية التسليم والتسلم بحضور د/ عبد العاطي محمد خير – الامين العام للمجلس.

ودعت سوار الدهب إلى  نشر ثقافة الجودة بالولاية مشيرةً إلى أهمية وحدات التطوير الإداري والجودة في تطوير واصلاح  الخدمة المدنية وأنها واحدة من أهم محاور اصلاح الدولة وتوجهات عمل المجلس.

هذا وقد استعرضت الأستاذة/  أسماء حسن ـــ أمينة التطوير الإداري والجودة خلال الإجتماع انجازات الأمانة خلال الأعوام السابقة وماتم انجازة في مجال التطوير الإداري والجودة وتدشين برامج التقييم الذاتي بالوحدات المختلفة .

إنضم لقناتنا

فيديو