ختام دورة التطبيقات اللامركزية وتنمية القدرات للمجتمعات المحلية

ختتمت وزارة التنمية البشرية والعمل ولاية الخرطوم بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت بقاعة الوزارة اليوم الخميس الموافق 27/9/2018 دورة التطبيقات اللامركزية وتنمية القدرات للمجتمعات المحلية التي نفذتها اكاديمية الخرطوم للعلوم الادارية مستهدفة  (35) متدرب من الضباط الإداريين بمحليات الولاية المختلفة .

وأكد الدكتور/ جعفر أحمد عبدالله ـــ وزير التنمية البشرية والعمل ولاية الخرطوم على الدور الكبير الذي يقوم به الضباط الاداريين في المحليات بإعتبارهم نوافذ على المجتمع ولهم الأثر الأكبر في تنمية المجتمعات مشيداً بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط في مجال التدريب وبناء القدرات.

 وأكد سيادته على نجاح هذه الدورة وأهميتها بالنسبة للضباط الإداريين لنقل التجارب حتى تعم الفائدة.

من جانبه أشاد الاستاذ/ الجيلاني تريبو ـــ مدير عام وزارة الحكم المحلي بدور الوزارة وإهتمامها بمجال التدريب مبيناً أن أكبر عدد من الضباط الإداريين تم تدريبهم خلال العامين الماضيين وذلك بالتعاون مع الوزارة.

وأشاد الجيلاني  بالمعهد العربي للتخطيط وبأهمية هذه الدورة في تطوير الضباط الإداريين والحكم المحلي مشيراً إلى ضرورة قيام دورات خارجية للضباط الإداريين في مجال القيادة وتطوير الخطط.

وبدوره قال الأستاذ / عامر عباس ـــ مدير الإدارة العامة لبناء القدرات أن هذا البرنامج جاء بناء على الاتفاقية التى وقعت بين الوزارة والمعهد العربي للتخطيط والتى تتيح المشاركة لكل المحليات لتداول المعارف وعكس التجارب لكافه العاملين بالولايه.

كما أشاد الدكتور/ محمد باطويح ـــ الخبير بالمعهد العربي ومقدم هذة الدورة بالضباط الإداريين والدور الكبير الذي يقومون به لتنمية المحليات المختلفة بالولاية.

إنضم لقناتنا

فيديو