وزارة التنمية البشرية والعمل تنظم منتدى الإبتكار الأول بعنوان ” الإبتكار المؤسسي”

نظمت وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية  الخرطوم عبر الإدارة العامة للإستراتيجية  يوم الثلاثاء الموافق 25/9/2018  بقاعة الوزارة منتدى الإبتكار الأول بعنوان ” الإبتكار المؤسسي” بمشاركة العاملين بالوزارة والذي أداره ُالدكتور/ محمد الهادي السيد.

وأكد الدكتور/ جعفر أحمد عبدالله ــــ وزير التنمية البشرية والعمل أهمية دور الإبتكار والإبداع في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للولاية وتحقيق برنامج اصلاح الدولة.

وأشاد سيادته بقيام المنتدى مضيفاً أن المنتدى يأتي ضمن السياسات والخطط التي تتبناها الوزارة لدعم الابتكار والإبداع المؤسسي.
وأشار جعفر إلى أن الوزارة تهدف إلى ترسيخ ونشر ثقافة الابداع والإبتكار وتوفير  بيئة تساعد على تعزيز القدرات التنافسية للعاملين من أجل تحقيق جودة الخدمات والعمليات بالوزارة.

من جهته أكد الأستاذ/ عوض صديق ـــ مدير عام الوزارة المكلف تبني الوزارة لسلسلة من برامج الإبداع والابتكار وذلك في إطار نشر الوعي بمفهوم الإبتكار والإبداع مشدداً على ضرورة وجود هيكل وإدارة فاعلة في هذا المجال.
ونوه صديق إلى تبني الوزارة لتوصيات ومخرجات المنتدى مشيراً إلى أنها ستسهم في تطوير  قدرات العاملين.

وبدوره قال الاستاذ/ أمير سر الختم ـــ مدير الإدارة العامة للإستراتيجية أن هذا المنتدى يعد اول منتدى يتم تنظيمه في هذا المجال بالولاية مشيراً إلى أن المنتدى سيسهم في تطوير وتحسين الخدمات بالوزارة.

وأشار أمير إلى أهمية إدارة الإبتكار في نشر الوعي بمفهوم وأهمية الابتكار المؤسسي وتعزيز التنافس من خلال الابتكار.

ومن جانبها اشادت الأستاذة/ ندى ميرغني ــــ مدير إدارة الإبتكار بوزارة الشئون الإستراتيجية والمعلومات بقيام المنتدى بإعتباره المنتدى الاول في الابتكار في الولاية مشيرةً إلى الدور الكبير الذي تقوم به الوزراة في مجال التدريب وبناء القدرات والتطوير والإداري والجودة.

إنضم لقناتنا

فيديو