وزارة التنمية البشرية والعمل تنفذ عدد من الدورات التدريبية في مجال التدريب المجتمعي

كشف الدكتور/ جعفر أحمد عبدالله ــــ وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم عن تنفيذ حزمة من برامج التدريب المجتمعي والتي تستهدف تدريب وتمكين الشباب والمرأة بالولاية.

وأشار سيادته إلى اهتمام الوزارة بتدريب كافة فئات المجتمع بالولاية مبيناً أهمية التدريب في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من أجل الحد من مشاكل البطالة والفقر وغلاء المعيشة.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الأحد بقاعة أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية افتتاح فعاليات دورتي آليات الدعم المؤسسي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال ودورة آليات تمكين الشباب والمرأة ـــ التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط ـــ الكويت في الفترة من ١٦ ــ ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨م منوهاً إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار تنفيذ إتفاقية التعاون المشترك بين الوزارة والمعهد في مجال التدريب وبناء القدرات.

من جهته قال الأستاذ/ عامر عباس حسن ـــ مدير الإدارة العامة لبناء القدرات أن هذه الدورات تأتي ضمن برامج الوزارة في مجال التدريب المجتمعي والذي يستهدف تدريب كافة شرائح المجتمع مشيراً إلى هذه الدورات تأتي بالتعاون مع اللجان الشعبية واتحادات المرأة بمختلف محليات الولاية.

وأعلن عامر عباس عن أن الوزارة بصدد تنفيذ عدد من الدورات التدريبية على مستوى العاملين بمؤسسات الولاية والضباط الإداريين والتي تشمل دورات التطبيقات اللامركزية والحوكمة في المؤسسات الحكومية وذلك بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط مثمناً برامج الشراكة والتعاون مع المعهد في مجال التدريب.

ومن جانبها اشادت الاستاذة/ أحلام الفكي ـــ أمينة اتحاد المرأة بالدورات التدريبية في مجال المشروعات الإنتاجية والتي نفذتها الوزارة لمنسوبي الإتحاد مشيرة إلى ضرورة استمرار مثل هذه الدورات من أجل تمكين المرأة وزيادة الإنتاج.

إنضم لقناتنا

فيديو