وزير التنمية البشرية والعمل : يؤكد أهمية التدريب في مجال الإسعافات الأولية

أكد الدكتور/ جعفر أحمد عبدالله ــــ وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم أهمية التدريب في مجال الإسعافات الأولية لافتاً إلى اهتمام الوزارة وإلتزامها بتدريب كافة شرائح المجتمع بالولاية في المجالات المختلفة.

وأعلن سيادته عن جاهزية الوزارة بتدريب كافة الكوادر العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية مشيراً إلى أهمية توعية المجتمع بثقافة الإسعافات الأولية كونها تساعد على إنقاذ أرواح المصابين والمرضى.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الأحد الموافق 2018/9/9م بمركز لكي للتدريب بالخرطوم فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للاسعافات الأولية الذي نظمته منظمة شباب الإسعاف الطوعية بالتعاون مركز لكي التدريب تحت شعار ((  مسعف في مكان )) .
وثمن سيادته جهود المنظمات الطوعية والمراكز الخاصة في الإهتمام بالتدريب في شتى المجالات خاصة مجالات السلامة والاسعافات الأولية.

من جهته أشاد الأستاذ/ موسى عبدالله ـــ مدير ادارة المراكز بالوزارة بقيام الاحتفال باليوم العالمي للاسعافات الأولية وبمبادرة المنظمات الطوعية للتعاون في مجال التدريب في هذا المجال مشيراً إلى العديد من الخطط والبرامج التديبية التي تنفيذها والوزارة والتي تستهدف تدري كافة شرائح المجتمع في المجالات المختلفة مؤكداً على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة من أجل نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول أهمية الاسعافات الأولية.

كما افتتح الوزير خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإسعافات الأولية معرض الاسعافات الاولية والذي احتوى علي نماذج من صناديق ووحدات الاسعافات الاولية بمشاركة عدد من الاتحادات التنمية  والمنظمات الطوعية.

إنضم لقناتنا

فيديو