وزير التنمية البشرية والعمل بالخرطوم يقف على العمل بمركز كرري للجلود

وقف وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم الدكتور جعفر أحمد عبدالله اليوم علي المنتجات الجلدية بمركز كرري للجلود وذلك بحضور موني هيجا المدير التنفيذي للكوميسا وعدد من المسئولين بالولاية.

وقال جعفر أن مركز كرري أصبح مركز إقليمي للجلود وذلك لجودة الجلود السودانيه عالمياً لعدم وجود أمراض تؤثر على قيمة الجلد  ، محييا طلاب المعهد معتبرا انهم يمثلون أهداف لسوق العمل الذي يستوعبهم حال تخرجهم  ، مؤكداً إهتمام الوزارة بالعمل لمزيد من التطوير في مراكز التدريب المهني حتي تحقق الأهداف المرجوة.

وأضاف الوزير أن الكوميسا تهتم بأمر الجلود مشيرآ  إلى العمل لتوسعه المعهد في مجال الصناعات الجلدية  من أجل تصنيعها محلياً لا سيما أن هنالك كثير من الخبرات السودانية المتطورة في هذا المجال . مؤكدأ أن صناعة المنتجات الجلدية ستوفر فرص عمل لكثير من الاسر وتفتح اسواق خارجية ، مشيراً الي أن التعاون مع المركز الأفريقي لتطوير العمل في مركز كرري للجلود سيسهم في توفر منتجات للسوق المحلي والافريقي وغيرها من الاسواق.

وكان وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم قد شارك في غرس عدد  من الأشجار بحضور المدير التنفيذي للكوميسا وذلك من أجل الحفاظ على البيئة .

ويعتبر مركز  كرري للجلود أحد أهم مراكز التدريب المهني بولاية الخرطوم حيث يستوعب عددآ من الطلاب يسهمون في دعم الإقتصاد الوطني من خلال المنتجات الجلدية،  كما انه يتمتع بآليات متطورة تسهم في تحقيق الجودة الشاملة للمنتجات الجلدية بالسودان وتسهم في رفد الأسواق الخارجية بمتتجات سودانية خالية من العيوب وتمتاز بالمنافسة في الاسواق.

إنضم لقناتنا

فيديو