ورشة عمل لتقييم الوضع الراهن للسلامة والصحة المهنية في ولاية الخرطوم

أكد الدكتور/ عبدالعاطي محمد خير- مدير عام وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم أهمية تطوير العمل في مجال السلامة والصحة المهنية مشيراً إلى أن الوزارة تعتزم إنشاء معهد للسلامة والصحة المهنية من أجل تعزيز العمل والإرتقاء بمستوى السلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة الوزارة يوم الثلاثاء الموافق 14/8/2018م ورشة السلامة والصحة المهنية ، التي نظمتها وزارة التنمية البشرية والعمل بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية الماليزية  ( UTM) مشيراً إلى أن  هذه الورشة جاءت بعد عدة زيارات ميدانية لعدد من المصانع والمنشآت بولاية الخرطوم مبيناً أن الوزارة ستعقد عدة ورش في مجال السلامة المهنية وذلك بهدف تقييم الوضع الراهن للسلامة والصحة المهنية في ولاية الخرطوم.

وأوضح سيادته أن الوزارة تهدف من خلال هذه الورش واللقاءات إلى الخروج بنتائج وتوصيات واضحة تعمل على تطوير العمل في هذا المجال.

وأشاد محمد خير بتجربة ماليزيا المتيمزة في مجال الصحة المهنية مؤكداً حرص الوزارة على الإستفادة منها وتطبيقها بالولاية.

من جانبه أشاد الأستاذ النعيم الطاهر- مدير الإدارة العامة للعمل بالإنابه بقيام الورشة مشيراً إلى أن الإدارة تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بكل الوحدات بالولاية من أجل المزيد من إتقان العمل في هذا المجال.

ومن جهتها قالت الإستاذة / إبتسام عطا المنان –  مدير إدارة السلامة والصحة المهنية أن الوزارة حققت نجاحات كبيرة في مجال السلامة والصحة المهنية من خلال إنشاء المجلس الإستشاري للسلامة المهنية بالولاية وإنشاء معمل لقياس بيئة العمل إضافة إلى تدريب عدد من الكوادر العاملة في هذا المجال.

ونوهت إلى أن هذه الورش بدأت منذ السادس من هذا الشهر بملتقى مع وفد الجامعة الماليزية بقيادات الوزارة تم خلاله استعراض تجربة ماليزيا في مجال السلامة المهنية ، مشيرةً إلى ختام هذه الورش يوم الخميس الموافق 16/8 / 2018م وذلك في إطار الشراكة الموقعة بين الوزارة والجامعة الماليزية.

إنضم لقناتنا

فيديو